خاص – سعيد الماروق ولوحات سينمائية في كليب “انا حالة” وماذا يقول ل نحنا؟

img

موسى عبدالله – نحنا: لا يختلف اثنان على ان المخرج اللبناني سعيد الماروق، من المخرجين الذين دائماً ما تحمل كليباتهم كل ما هو جديد ومختلف، اذ يعمل على قاعدة اساسية وثابتة منذ دخوله عالم اخراج الكليبات في الوطن العربي.

في كليب جديد من اخراج سعيد الماروق، طرحت شركة “لايف ستايلز ستديوز” كليب اغنية المغنية اللبنانية قمر “انا حالة”، وتميز الكليب باللوحات السينمائية المختلفة والمتنوعة، حيث قدم الماروق قمر بصورة مختلفة وراقية، مركزاً على الاحساس بتحريك الصورة، واختلف كل مشهد عن الآخر من ناحية الاحساس، ويعتبر التركيز على الاحساس في العمل المصور من أصعب الأمور التي يعمل على اظهارها المخرج.

قد يقول البعض ان الكليب فارغ من القصة ولا يحمل رسالة، ومن قال بأن الكليب لا بد وان يحمل قصة، من وضع هذه النظرية في الميوزيك فيديو، وهل تحول الكليب الى فيلم او قصة.

خرج سعيد الماروق في كليب “انا حالة” من حالة الكليب العادي والروتيني الذي يظهر الفنان بصورة تقليدية، وركز على الاحساس في الصورة، واستطاعت قمر ان تُترجم فكر الماروق حرفياً من خلال لغة جسدها، ولغة العيون، حيث اتقنت اللعب على الاحساس وايصاله الى المشاهد.

في حديث خاص مع سعيد الماروق، أكد لموقع نحنا على ان الكليب من حيث الطرح يقوم على الاحساس في تحريك الصورة وتجسيدها، وانه دائماً ما يعمل على العمل بطريقة راقية، ولا بُد وان يتابع المشاهد كليب “انا حالة” بعيداً عن اي حسابات ما لأنه عمل ممتع على صعيد اللوحات السينمائية، مؤكداً على ان العمل هو الأساس بعيداً عن الاسماء، وعن تعامله مع “لايف ستايلز ستديوز” أكد على ان التعاون مع صاحب الشركة الشيخ فهد الزاهد راقي جداً ودائماً ما كان كذلك، ويجمعه على المستوى الشخصي مع الشيخ فهد الاحترام المتبادل.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً