اخبار

جو اشقر.. يستمر في رَذِيلته الفنية

موسى عبدالله – نحنا: يبدو أن المغني اللبناني جو أشقر “فاهم الفن بالمقلوب”، ودائماً ما يسعى من خلال أغنياته الى إثارة الجدل ظناً منه أن هذه الطريقة الأمثل لإيصال أعماله الغنائية الهابطة التي يطلقها بين الفينة والأخرى.

في جديد رذيلته الفنية، أطلق جو أشقر عبر تطبيق “أنغامي” أغنية جديدة حملت عنوان “جرن الكبة” من كلمات سمير نخلة وألحان ريشارد نجم، للوهلة الأولى وقبل الإستماع الى الأغنية قد يظن المستمع أن الأغنية شعبية حيث أن “جرن الكبة” من التراث اللبناني.

بعد الإستماع الى “طقطوقة” جو الجديد، أقل ما يقال عنها بأنها تشويه ل “جرن الكبة” وضرب للعادات والتقاليد اللبنانية بالحائط، أغنية “ركيكة” بموضوعها الذي حوله جو أشقر الى موضوع جنسي، وهل يُعقل أن يكتب سمير نخلة التائه بمصطلحاته هكذا أغنية، والذي لم يعد وجوده على الساحة الفنية كما قبل، اذ بات وجوده يقتصر على كتابة كلام “صف حكي” فارغ من المعنى. أم اللحن لا قيمة فنية له، لحن أقل من عادي، لا يمكن تصنيفه ضمن خانة الألحان، لحن مفكك بجمله اللحنية، ويعتمد على “الصراخ”.

ما يزيد الطينة بلة، الإيحاءات الجنسية في الأغنية والتي تصلح للغناء فقط في ملهى جو أشقر الليلي، حيث أجواء السهر و “الكيف”، وهل يُعقل أن تضم الأغنية هذا الكلام “هي تصرخلي شيلو شيلو شيلو، لو وزنه مئة كيلو”، والسؤال ما المكان والزمان الذي تصلح به هذه الأغنية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى