حصري نحنا

خاص نحنا – ماذا يقول أيمن الأعتر ل موقع نحنا عن الأغاني التجارية وشركات الإنتاج وغيابه عن الحفلات؟

موسى عبدالله – نحنا: بعد أيام قليلة من طرحه أغنيته الجديدة “يجوز الغير” تحدث الفنان الليبي أيمن الأعتر في لقاء خاص مع موقع نحنا عن تقديمه للأغنية الخليجية ورأيه بالأغاني التجارية وغيابه عن الحفلات في الوطن العربي.

في حديثه مع موقع نحنا، قال أيمن الأعتر عن الأغاني التي يقدمها: أختار الأغاني التي تناسبني وتناسب صوتي، وأنا متابع لكل ما هو موجود على الساحة ولا أحب متابعة الموضة الفنية في الأغاني على الرغم من أن هناك بعض الأغاني التي تعجبني والتي قد أغنيها، كما وأنني لا أحب مثلاً أن هذا الستايل الغنائي قد ضرب ولا بُد من تقديمه، فأنا ضد هذا التفكير.

عن الأغاني التجارية قال أيمن الأعتر لموقع نحنا: كل الأغاني التي نقدمها نحن الفنانين تعتبر أغاني تجارية لأن هذا عملنا ويعتمد على ذوق الناس كل فترة زمنية، فالذوق العام يتغير، والموضة السائدة هي موضة مثل الأزياء والمزيكا ذات الشيء. وتابع بالقول: أنا أحب بعض الأغاني التي تعتبر موضة وتعجبني ولكن أحب الأغاني التي تناسبني وأشعر أنها “طالعة” مني بصدق أكثر.

وأضاف أيمن الأعتر لموقع نحنا: هناك الكثير من الستايلات الغنائية الدارجة حالياً وأحبها ولكن لم أجد الشيء الذي يناسبني، كما وأن هناك لهجات عربية دارجة ومعظم الفنانين يغنوها لأنها دارجة فقط وأنا لست من هذا النوع. عندي أغاني سينغل صدرت خلال السنوات الأخيرة وتعتبر من النمط السريع وتوزيع غربي، وبالأخير يعتمد كل شيء على ذوق الناس، والناس في الفترة الأخير لا تركز على الصوت على قدر تركيزها على ستايل الأغنية والترند ومشاكل الفنان على مواقع التواصل الإجتماعي وهذا السائد للأسف.

عن تقديمه للأغنية الخليجية، قال أيمن الأعتر في حديثه مع موقع نحنا: الأغاني الخليجية التي أقدمها مختلفة وشخصية مميزة ويعرف ذلك الجمهور الخليجي، وأنا أحب تقديم هذا النمط الغنائي المميز ويسعدني جدا.

عن غيابه عن الحفلات في السعودية والوطن العربي، قال أيمن الأعتر لموقع نحنا: نحن الفنانين يهمنا جداً أن نتواجد على أرض الواقع ونغني لايڤ ما نسجله ونقدمه في كل مكان بالسعودية والخليج والوطن العربي، وأتمنى التواجد في الحفلات وأنا موجود بين الأيادي اذا هناك حفلة مناسبة اذ يشرفني ذلك. وتابع: وصلتني عروض حفلات بالسعودية وقطر وغيرها وتواصلت معنا جهات معروفة ولم يحصل بعدها أي نصيب وهكذا أمور دائماً ما تحصل، وفي النهاية أنا موجود ولكن لست من يقرر ذلك، وأحياناً هناك بعض الحفلات التي لا تناسبني ولكن في الأغلب هناك حفلات لا تحصل ولا أعرف السبب، وربما يجب أن يكون هناك علاقات شخصية ومعرفة مع المتعهدين ولكنني لا أعرف الأسباب.

عن شركات الإنتاج وموضوع الإنتاج، قال أيمن الأعتر لموقع نحنا: أنا أنتج لنفسي وكله انتاج خاص، وأي فنان دون شركة انتاج صعب أن يتواجد بقوة، شركات الإنتاج مهمة جداً وكما يقال “ايد واحدة لا تصفق” وأنا مؤمن بنفسي أنا وادارة أعمالي ونقدم ما نحب وما يحبه الجمهور. وللأسف من أجل التواجد تحت الأضواء يتجه البعض نحو المشاكل والترند واعداد المتابعين الوهمية.

وختم أيمن الأعتر حديثه مع موقع نحنا بالقول: لا أحب التواجد في حفلات دون المستوى ولم أفعلها في فترة غيابي ومن المستحيل أن أفعلها الأن، وأنا شخصياً وبعد السنوات على الرغم من عدم تواجدي كثيراً الا أنني لا أفضل الظهور كثيراً في البرامج لأن فني من يتحدث عني، ويهمني التواجد في المكان الذي يقدرني ويعطيني قيمتي.

جدير بالذكر أن أغنية “يجوز الغير” من كلمات ملامح والحان نوت وتوزيع بندر سعد.

للإستماع لأغنية “يجوز الغير”:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى