اخبار

بالصوت – جورج وسوف أطلق أغنية “بندهلك”، وعاد للأغنية الطربية سلطانها

موسى عبدالله – نحنا: بعد غياب طويل عن الإنتاجات الفنية، عاد للأغنية الطربية سلطانها الذي يسير دائماً عكس التيار الفني السائد، عاد النجم السوري جورج وسوف الى الإنتاجات الغنائية الضخمة عن طريق أغنية جديدة حملت عنوان “بندهلك” من كلمات تركي الشيخ وألحان الموسيقار صلاح الشرنوبي وتوزيع وتسجيل طوني سابا.

في ظل غياب جورح وسوف خلال السنوات الماضية بسبب الأزمة الصحية التي ألمت به، إفتقدت الساحة الفنية العربية للأغنية الطربية المميزة كلاماً ولحناً وتوزيعاً، والأهم من ذلك إفتقدت للعراب الذي يحمل على عاتقه تقديم اللون الطربي، ومع عودة الوسوف في أغنية “بندهلك” عاد للأغنية الطربية العربية سلطانها الذي يدرك تماماً أهمية الأغنية الطربية وقيمتها في ظل التحولات التي تشهدها الساحة الفنية العربية.

أغنية “بندهلك” نموذج مثالي عن الأعمال الطربية التي إشتهر جورج وسوف بتقديمها منذ دخوله مجال الغناء قبل عقود، أغنية من العيار الفني الثقيل، ضرب من خلالها الوسوف موعداً مع الطرب على مختلف الأصعدة، أغنية خرجت عن الإطار المألوف على صعيد الدة الزمنية، حيث ناهزت مدتها 10 دقائق، وهذه المدة أصبحة عملة نادرة إلا مع سلطان الطرب، أما على صعيد الموضوع فقد حملت الأغنية كلاماً جميلاً ومعبراً عن الحب، كلاماً راقياً دائماً ما كان الوسوف يقدمه في أغنياته.

على صعيد اللحن، عاد مع أبو وديع الموسيقار المصري الكبير صلاح الشرنوبي الذي قدم للوسوف أجمل الأعمال الغنائية الطربية، وقدم الشرنوبي لحن طربي مثالي عنوانه السلطنة والإبداع، لحن من الألحان التي أعادتنا بالذاكرة الى تسعينات القرن الماضي، أما التوزيع الموسيقي لم يخرج عن إطار الحقبة الفنية الراقية مع وجود عناصر التطور. وكان أداء سلطان الطرب بمثابة الإضافة الكبرى للأغنية التي لا يقدر أي فنان عربي على تقديمها، فقط سلطن السلطان وأبدع في أداءه في عمل أغنية من الأغنيات الراقية.

https://youtu.be/u79tM6rt4vI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى