نحنا ستايل – كيف أصبحت دمية “باربي” أهم موديل في عالم الأزياء؟

نحنا ستايل – كيف أصبحت دمية “باربي” أهم موديل في عالم الأزياء؟

my-portfolio

سناء العباسي – نحنا: هي دمية شقراء الشعر، لها أكثر من وجه جميل معروفة بارتداء اللون الزهري، انها امبراطورية عدة ملايين من الدولارات،  فقد يتم بيع أكثر...

خاص – ما علاقة اللولو بقوة المرأة؟ ومن أهم نساء العالم اللاتي تزيّن باللولو؟
نحنا ستايل – شيما هلالي “القالب غالب”!
نحنا – ستايل: جو رعد وأحدث التسريحات في مجموعة Hue Dive

سناء العباسي – نحنا: هي دمية شقراء الشعر، لها أكثر من وجه جميل معروفة بارتداء اللون الزهري، انها امبراطورية عدة ملايين من الدولارات،  فقد يتم بيع أكثر من مليار دمية باربي في جميع أنحاء العالم في أكثر من 150 دولة، وتباع ثلاث دمى باربي في كل ثانية.

تعتبر الدمية باربي رمز ثقافي من الشركة العالمية  “ماتيل” التي تملك العلامة التجارية لهذه الدمية، وأهم مصممي الأزياء قد صمموا لباربي ومن أهمهم مصمم دار أزياء شانيل “كارل لاجيرفيلد” الذي ألبس باربي لباسه الأسود الذي يظهر شخصيته مع النظارات الشمسية و الكفوف الجلدية السوداء اللون، كما حملت الدمية باربي حقيبة من دور الأزياء الايطالية والفرنسية الشهيرة “برادا” و “لويس فيتون”.

تُعبر باربي عن  ظاهرة معينة من اللباس التقليدي كالحجاب، فقد ظهرت باربي بلباس المحجبة وارتدت من تصاميم أهم دور الأزياء، وتستمر هذه الدمية الشهيرة بالتعبير عن الموضة وعالم الأزياء وارتداء ما هو جديد،  وتبقى باربي المفضلة لدى الصغار والكبار، ويتهافت على التصميم لها أهم دور الأزياء العالمية.                            

دكتورة سناء العباسي/ بروفيسور في تصميم الأزياء والمجوهرات 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0