NE7NA STYLE

خاص – خمسة أسباب تفسر إهتمام النساء بالموضة

سناء العباسي – نحنا: أثبت البحث العلمي الذي قامت به طالبات قسم تصميم الأزياء في جامعة بيروت العربية في لبنان تحت اشراف  الدكتورة سناء العباسي، أن النساء يهتمن بالموضة وشراء ما هو جديد في عالم الأزياء لأسباب عديدة أهمها ما يلي:

 أولا: حتي تكون المرأة مواكبة للموضة، فقد تتابع النساء الموضة فقط لغرض السير مع التيار، فتشعر بالارتياح بأنها تلبس على الموضة وبأنها امرأة عصرية.

ثانيا: لتبرز جمالها، حيث ترغب المرأة بشراء أخر صيحات الموضة كي تبرز جمالها وثقتها بنفسها حين تبدو متألقة بما هو جديد وجذاب. 

ثالثا: لتقدم صورة ناجحة أو تنشئ هوية فريدة من نوعها عن مستواها الثقافي والمادي، فتكون هوية المرأة مقنعة في المجتمع حيث تفرض على الجميع ذوقها الرفيع في اختيار الماركات العالمية.

رابعا: لتكون مقبولة بين أصدقاءها ومجتمعها، فكثير من النساء يرغبن بأن يكونوا على نفس المستوى الاجتماعي من صديقاتهن حيث يتقربن من بعض عند شراء نفس الفستان أو الحقيبة او اللبس من نفس مصمم الأزياء فيكون الذوق متقارب ومواضيع الحديث متجانسة مع صديقاتها فتشعر بالارتياح.

خامسا:  لملء حاجة عاطفية، فشراء الملابس الجديدة غالبا يشعر النساء بالارتياح النفسي وتعبئة فراغ عاطفي فيصبح اقتناء الحاجات دافعا للشعور بالثقة بالنفس والاطمئنان، فبعد شراء كل جديد تشعر المرأ بسعادة فائقة و قد لا تكترث للمبلغ اللذي انفقته فهو لا يعني شيأ مقابل السعادة التي تشعر بها عند عودتها الى المنزل محملة بأكياس التسوق وفرحتها لا توصف عندما ترتدي ما هو جديد في عالم الأزياء.

دكتورة سناء العباسي/ بروفيسور في الأزياء وتصميم المجوهرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى