اخبار

مواقع التواصل الإجتماعي ليست معياراً لنجاح الأغنيات

موسى عبدالله – نحنا: على الرغم من التطورات الهائلة على صعيد مواقع التواصل الإجتماعي بمختلف شبكاتها، إلا أن نجاح الأعمال الفنية وبالتحديد الأغنيات لا يمكن قياسه على مواقع التواصل الإجتماعي التي لا تعتبر معياراً حقيقياً لأي نجاح قد تحققه أي أغنية مهما حققت من أرقام مشاهدات واستماعات على اليوتيوب أو ما شابه.

لا يمكن إعتبار مواقع التواصل الإجتماعي معياراً للنجاح لأن معظم المشاهدات والإستماعات على اليوتيوب قد يتم شرائها، وهل يمكن تفسير الفرق بين نسبة المشاهدة للأغنية على اليوتيوب وبين نسب الإعجاب بها على اليوتيوب، بعض الأغنيات تحقق ملايين المشاهدات بينما لا تصل نسبة الإعجاب بها الى بضعة آلاف، الفرق واضح بين الملايين والآلاف.

نجوم يمتلكون على مواقع التواصل الإجتماعي ملايين المعجبين، وتحقق أغنياتهم ملايين المشاهدات والإستماع بينما في حقيقة الأمر يقبعون في منازلهم، صفر حفلات، صفر مهرجانات، صفر إطلالات إعلامية، صفر مقابلات صحفية، أين تلك الملايين وأين القاعدة الشعبية التي تطالب بهم.

في حقيقة الأمر ما يحصل مع هؤلاء الفنانين أن نجاحهم مثل هذه المواقع، إفتراضي، ومن يدعي النجومية على مواقع التواصل الإجتماعي لماذا لا يُترجم نجوميته على أرض الواقع من خلال الحفلات والمهرجانات، ولا بد من الإشارة إلا أن النجاح الحقيقي للأغنيات يكون في الشارع عندما تصل الأغنية الى عامة الناس ومختلف شرائح وطبقات المجتمع، وما فائدة هذه الملايين إذا كانت النتيجة الحقيقية صفر.

في المقلب الأخر، عدد من الفنانين لا تحقق أغنياتهم ملايين المشاهدات والإستماع على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن أعمالهم الغنائية وصلت الى عامة الناس، ويحيون عدد كبير من الحفلات والمهرجانات لأن أعمالهم الفنية تتحدث عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى