نحنا ستايل – ما علاقة الأدراج أو السلالم بالفن والموضة والديكور والأمثال الشعبية؟

نحنا ستايل – ما علاقة الأدراج أو السلالم بالفن والموضة والديكور والأمثال الشعبية؟

my-portfolio

سناء العباسي – نحنا: الأدراج أو السلالم هي سلسلة من الدرجات التي تكون وسيلة اتصال ما بين الطابق والاخر، والغرض منها هو الوصول بسهولة من طابق الى أخر، ...

نحنا ستايل – شيما هلالي “القالب غالب”!
خاص – خمسة أسباب تفسر إهتمام النساء بالموضة
نحنا – ستايل: جو رعد وأحدث التسريحات في مجموعة Hue Dive

سناء العباسي – نحنا: الأدراج أو السلالم هي سلسلة من الدرجات التي تكون وسيلة اتصال ما بين الطابق والاخر، والغرض منها هو الوصول بسهولة من طابق الى أخر، وتوضع السلالم في مكان مخصص لها في المبني يعرف اصطلاحا ببئر السلم.

تنشأ السلالم من سلسلة من الدرجات بطريقة مستمرة أو متقطعة عن طريق ما يسمى بمنبسط الدرج أو البسطة أو الصدفة بين مجموع من الدرجات، فتصمم الأدراج لتجعل الحركة من الأسفل الى الأعلى أو العكس دائما بأسلوب مريح وسريع وأمن. أما نوعية السلالم فهي تتراوح بين الخشب، الفولاذ، الاسمنت، الأكريليك الشفاف اللون، الحجر، الرخام، ومواد حديثة عدة.

علاقة الأدراج أو السلالم بالفن، الموضة، الديكور، والأمثال الشعبية:

 تعتبر الأدراج والسلالم وسيلة تواصل بين الناس حيث لاتستعمل فقد للتنقل من مكان الي أخر، بل تعبر عن أفكار وفنون الشعوب. فهناك أدراج تسافر الناس لرؤيتها من مختلف أنحاء العالم والتصوير معها لأهميتها وأهمية الفن اللذي رسم عليها، حيث أصبحت الأدراج أو السلالم نقطة لقاء لمختلف الثقافات أو التعبير عن أفكار معينة قد تعبر عن الفن، الموضة، وتستعمل في الديكور الداخلي أو الخارجي، أو تعبر عن الأمثال الشعبية العربية الأصيلة.

الأدراج أو السلالم لم تعد فقط وسيلة للإنتقال من الأسفل الى الأعلى أو العكس، بل وسيلة للتعبير عما بداخلنا من فن وثقافة وابداع معمار.              

الدكتورة سناء العباسي/ بروفيسور في تصميم الأزياء والمجوهرات.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0