بالفيديو – نجوى كرم تقدم قنبلة جديدة.. على نوم عيني

موسى عبدالله – نحنا: بات بحكم المؤكد أن ألبوم النجمة اللبنانية نجوى كرم الجديد “منيّ الك” سوف يكون ألبوم الموسم والمواسم القليلة القادمة نظراً لما تم إصداره حتى الأن من أغنيات أقل ما يقال عنها بأنها قنابل فنية من العيار الثقيل.

بعد إصدار أغنيات “تعا بورِد بقلبي، الدني تحديث، آه من الغرام، نزلت البحر، قمر العشاق” طرحت شمس الأغنية اللبنانية عبر قناته على اليوتيوب أغنية جديدة من ألبوم “منّي” الك” وحملت عنوان “على نوم عيني” من كلمات نزار فرنسيس وألحان وسام الأمير وتوزيع طوني سابا.

أغنية “على نوم عيني” من الأغنيات الثقيلة فنياً وتحتاج الى مستمعٍ مثقف يدرك أهميتها وقيمتها الفنية، قدم خلالها نزار فرنسيس موضوع عن الحب وأهميته بأسلوب شعبي راقي ألبسه رومنسية واحساس، وصف دقيق بكل بساطة مع صدق في الكلمة والتعبير، وضع الحب في المقدمة اذ لا يعلوا على الحب شيء، استخدم بعض التعابير الشعبية من أجل ايصال الفكرة بطريقة قريبة من الناس.

أما اللحن الذي قدمه وسام الأمير فإنه حكاية أخرى، خلطة فنية لا يمكن وصفها والتعبير عنها بأي نوع من الكلمات، لحن لا يدرك قيمته سوى من يستمع الى الأغنية بصوت نجوى كرم، لحن أبرز جودة صوت نجوى وأهمية هذا الصوت اللبناني، فقد شكل لحن الأغنية مع صوت نجوى ثنائية لا يمكن الفصل بين أي عنصر منها، لحن طربي شعبي متمكن من الألحان اللبنانية الثقيلة، أما التوزيع الموسيقي فقد شكل مع الكلمة واللحن عناصر قوة ونجاح، توزيع مدروس، تكنيك وحرفية عالية.

أغنية بعد أغنية من ألبوم “منّي الك” تقدم نجوى كرم جواهر فنية عليها القيمة، وأغنية “على نوم عيني” ليست إلا أغنية ضاربة للأجيال القادمة.

عن Ne7na Magazine

شاهد أيضاً

متابعة نحنا – ما تعليق ديانا حداد على حفلها القادم في مهرجان العلمين؟

نحنا: تلتقي النجمة اللبنانية ديانا حداد بجمهورها المصري والعربي بحفل غنائي ضمن فعاليات مهرجان العلمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *