اخبار

فارس كرم و “شفتا” عدد اثنين!

نحنا: أطلق النجم اللبناني فارس كرم عام 2005 ضمن البوم “وعدني” اغنية حملت عنوان “شفتا” من كلمات والحان طلال القنطار، والاغنية من اللون اللبناني الشعبي الذي رسمه فارس كرم لنفسه منذ ذلك العام، حيث خصص لنفسه ستايل غنائي خاص يشبه شخصيته.

قبل اغنية “شفتا” او التي يطلق عليها البعض عنوان “شارع الحمرا”، كان فارس كرم قد اطلق اواخر التسعينيات من القرن الماضي اغنية حملت عنوان “شفتا” من كلمات نزار فرنسيس والحان وسام الأمير، والأغنية من اللون الجبلي اللبناني، وتعتبر من الناحية الفنية من اجمل أغنيات تلك الحقبة الفنية.

بين “شفتا” الاولى و “شفتا” الثانية فرق فني من حيث اللون الغنائي، وتطور فني ملحوظ، اذ عمل فارس كرم على تطوير خطه الفني والخروج من عباءة اللون الجبلي التقليدي، اذ قام بثورة فنية في خطه الفني بعد حقبة استديو الفن، وتعتبر اغنية “شفتا” التي قدمها عام 2005 شاهد حقيقي على التطور الفني لصاحب “التنورة” الذي لطالما قدم نفسه بقالب فني مختلف.

لا شك في أن لكل أغنية من اغنيتي “شفتا” جوها الخاص لحظة صدورها، اذ تعبر “شفتا” القديمة عن الجو الفني الذي كان سائداً في التسعينيات، اما “شفتا” الجديدة تزامنت مع التطور الموسيقي من جهة في الالفية الجديدة، اضافة الى تطور فكر فارس كرم الفني، والذي وضعه في المراتب الاولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى