بلقيس فتحي تُعطي درساً في أصول الصحافة

img
اخبار 0 Ne7na Magazine الوسوم:

نحنا: لا شك في أن بعض ممن يطلقون على أنفسهم “صحافة”، ينقصهم الكثير من المهنية والموضوعية، وينقصهم العلم والثقافة والمعرفة، وينقصهم أهم عنصر في الصحافة المصداقية، اذ تُعتبر المصداقية عامل أساسي في بناء الثقة بين الصحفي والجمهور.

في ظل انتشار المواقع الصحفية الالكترونية على نطاق واسع، باتت مهنة الصحافة تُطلق على كل شخص لديه موقع الكتروني، والمصيبة الكبرى أن معظم من يمتلكون مواقع صحفية الكترونية، يعملون على نقل الاخبار من المواقع الأخرى، ونشرها دون مراجعة المصادر.

في هذا السياق، أعطت النجمة الإماراتية بلقيس فتحي، درساً مجانياً لمعظم الصحفيين الذين يفتقدون لأصول المهنة، وقالت في سلسلة من التغريدات عبر حسابها الرسمي على تويتر:

“اذا كنت تنقل الخبر من الآخرين دون تحري الدقة والانتباه لتاريخ صدور التصريح او الخبر ونسبه لقضية اخرى فأنت مستصحف ولست صحفي. اذا كنت تكتب الاكاذيب وتنشرها كذلك التافه الذي وضع عنوان (طلاق بلقيس فتحي) لجذب الانتباه ثم كتب في فحوى الموضوع (فهل تلحق بلقيس بركب المطلقات؟) فأنت صويحف لست بمستصحف ولن ترتقِ لتكون صحفيا. اذا كنت صحفي وتنوي كتابة خبر (بلقيس تهاجم الصحفيين) بسبب ما جاء في التغريدتين السابقتين فأنت لا صويحف ولا مستصحف ولا صحفي. يجب ان تترك المجال على الفور”.

لا شك في أن كلام بلقيس فتحي يُدرس في مناهج الصحافة، ولكن للأسف فإن معظم الصحفيين والاعلاميين العرب يفتقدون أدنى أصول مهنة الصحافة.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً