اخبار

ميشال فاضل.. مبدع يحمل وطناً

نحنا – بيروت: يُشكّل ميشال فاضل عوالم موسيقية متعددة ومنسجمة في عالم مبدع واحد لا ينفصل عنه الرضا ولا يبتعد عنه الشجن، فهو يعتمد على إحساسه العالي وحرفية مهنيته في مزج الموسيقى الغربية والعربية معًا لتتحول إلى لغة روحيّة تحاكي جميع الشعوب، حاملاً مع أنغامه وطنه لبنان أينما ذهب.

قدم ميشال أعمالاً موسيقية عزفًا، تأليفًا وقيادة على أضخم المسارح العالمية، ومع أهّم أيقونات الغناء العربي السيدة فيروز، ماجدة الرومي وجوليا؛ إضافة لتعاونه مع ألمع النجوم الأجانب والعرب في توزيع أغنياتهم. كما ألف موسيقى تصويرية لأهم الأعمال الدرامية والسينمائية التي أسرت القلوب. إن مسيرة ميشال حافلة بالعطاء الفنّي الراقي حيث أشرف على تدريب الهواة في البرامج الغنائية مثل ستار أكاديمي وآراب أيدول، وبتعاونه المثمر بأعمال رائعة مع كبار النجوم أمثال مروان خوري، كارول سماحة، كاظم الساهر وملحم زين. تميّز بألبومه “كازابلانكا ” والأخير “ع اللبناني”، أما عن آخر أعماله فكان فيديو كليب لمعزوفته ” قلبك وين” الذي شاركه في العمل الشاعر نزار فرنسيس، كما وزّع ألبوم الفنانة كارول سماحة بسحر لمساته الموسيقية الخاصة؛ أما حاليًا يعمل ميشال على توزيع الألبوم المقبل للفنان كاظم الساهر.

يتميّز ميشال بشخصية مرحة، مسالمة ومُحبة للخير، فهو صديق للجميع، وفنان يحافظ على القيّم الإنسانية بأعماله حيث قدم أيضًا على مدى الوقت حفلات حول العالم لدعم المنظمات الإنسانية والخيريّة، من أبرزها كان ريّعها لمراكز الأطفال المصابين بالسرطان. يترفّع ميشال عن الصغائر محاولاً بجهد إثبات بأن الموسيقى وحدها تصنع الفرح وتبث في أرجائنا السلام. قلّة هم من يدركون بأن التأليف الموسيقي يحتاج إلى التميّز في ما لا يشبه أي شيء آخر بحيث يأخذك إلى التأمل والاستمتاع، وهذا ما تفرّد به ميشال فاضل في ظّل ضياع الهوية الفنيّة اليوم، على أمل ورجاء أن تبقى موسيقاه قدوة وحافزًا لاستمرارية الفن السامي الذي سوف تستنير معه الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى