مُشاهدات سعد المجرد عن أغنية “انت معلم” أكثر من الشعب العربي.. هل يُعقل؟

img

موسى عبدالله – نحنا: لا يختلف إثنان على النجاح الذي حققته أغنية الفنان المغربي سعد المجرد “انت معلم”، اذ تُعتبر من أنجح الأغنيات التي صدرت عام 2015، وبمثابة جواز عبوره نحو النجومية، بعد أن كان غير معروف في الوطن العربي.

بعد مرور أكثر من 3 سنوات، تخطت أغنية “انت معلم” قبل 10 أيام حاجز 700 مليون مشاهدة، وارتفعت المُشاهدات بعد ذلك 2 مليون، حيث وصلت الى 702 مليون مشاهدة عبر قناته على اليوتيوب.

أرقام خيالية، بعيدة عن المنطق والواقع، هل يُعقل أن تكون عدد مشاهدات أغنية “انت معلم” ضعف عدد سُكان الوطن العربي؟ لو افترضنا أن المجرد يمتلك قاعدة شعبية في جميع الدول العربية، لن يُحقق هذا الرقم الذي تدول حوله الشكوك.

عند مُشاهدة الأغنية على اليوتيوب، يتم تسجيل مُشاهدة واحدة فقط لكل حساب، ولا تُحتسب المشاهدة الثانية من الحساب ذاته، ما يُشير الى نوع من الاحتيال الالكتروني، اضافة الى اثارة شكوك آخرى حول الجهات التي دعمت المجرد في تلك المرحلة، وعملت على ايصاله الى الشهرة، ومن ثُم انقلبت الأمور رأساً على عقب وسجن سعد المجرد بقضايا اغتصاب.

بعد هذا الرقم الذي لا يُمكن تقبله، لا بُد وأن يكشف موقع اليوتيوب حقيقية هذه المشاهدات، وتقديم الدلائل والاثباتات التي تؤكد صحة تلك المشاهدات، خاصة وأن عملية شراء المشاهدات في توسع وازدهار في الساحة الفنية العربية.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً