في يوم ميلاده.. فارس كرم بين “ما بقعد بلاكي وبدنا نولعا” ذكاء وتطور

img

نحنا: يُصادف اليوم الإثنين في الواحد والعشرين من كانون الثاني/ يناير، عيد ميلاد النجم اللبناني فارس كرم، الذي يُعتبر من أهم نجوم الأغنية اللبنانية في القرن الواحد والعشرين.

استطاع فارس كرم منذ بداية مشواره الفني، تأسيس خط فني خاص به، يُشبه شخصيته وتفكيره، ويتناسب مع قدراته الصوتية، وبدأ منذ أواخر تسعينيات الماضي في رسم خطه الفني، حيث قدم أغنية “ما بقعد بلاكي” التي كانت البداية نحو الشهرة والنجومية.

مع بداية القرن الواحد والعشرين، قدم فارس عدة أغنيات جديدة بالتعاون مع شركة روتانا، ومنها “مهضومة، دخيلو، قولي لبوكي” وغيرها، وكانت الضربة الكُبرى التي رسخته واحداً من أهم نجوم الأغنية اللبنانية، ألبوم “وعدني” الذي قدم خلاله أكثر من أغنية ضاربة “التنورة، شارع الحمرا، تقبر قلبي، لبن العصفور”، ولعل أغنية “التنورة” كانت الضوء الأخضر في مشواره الفني.

بعد “التنورة”، قدم فارس كرم عدة أغنيات ضاربة مثل “العكازة، نسونجي، الغربة، تنبك معسل، الحمدالله”، وقدم قبل سنوات طرح أغنيات مختلفة من حيث المضمون، مثل “دادي، عاجبني، عالطيب، بلا حب بلا بطيخ”، ولم تُحقق تلك الأغنيات النجاح الذي حققته أغنياته منذ فترة 2005 الى 2010.

فارس الذي يُعتبر من أذكى الفنانين، أدرك جيداً يتطلبه السوق، وقام بتجديد لونه الغنائي، وطرح عام 2018 البومه الجديد 44:36 مُحطماً الأرقام بأغنية “بدنا نولعا” التي حققت أرقاماً قياسية من حيث المشاهدات، وتم تداولها على نطاق واسع، مُحققاً ضربة مزدوجة في الساحة الفنية.

بين أغنية “ما بقعد بلاكي” و أغنية “بدنا نولعا”، أثبت فارس كرم أنه من أذكى النجوم العرب، ويُدرك تماماً كيف يعمل على التطور الفني والتجديد، مع الحفاظ على هويته وخطه الفني الخاص.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً