مقابلات

حصرياً ل”نحنا” – ماذا قال صلاح الكردي عن الفن وأخر أعماله الفنية؟

لا يختلف إثنان على الإحساس الكبير الذي يتمتع به الفنان الشامل صلاح الكردي على صعيد الكلمة واللحن وأداءه الغنائي ما جعله من أهم الفنانين الذين يقدمون الكلمة الجديدة واللحن المبتكر، وأخر تعاوناته الفنية التي أحدثت ضجة فنية كبيرة أغنية “أجمل مختصر” لأمير الطرب صابر الرباعي وأغنية “كيف قدرتي” للفنان الصاعد ذكي شريف.

في لقاء سريع مع صلاح الكردي خلال زيارته لبلده لبنان إلتقينا بصلاح مساء الجمعة الفائت، وكشف ل “نحنا” على أن السر الكامن وراء إبداعه هو إحساسه الذي يظهر من خلال الكلمة واللحن، وطالما أن الكلمة واللحن يصدران بإحساس لا بد أن يصلوا لإحساس الناس وهذه نعمة من الله.

وعن الصرخة التي أطلقها مؤخراً بخصوص عدم ذكر الفنان لإسم الملحن والشاعر، إعتبر الكردي أن الفنان الذي يأخذ أغنية من ملحن وشاعر أقل حق معنوي أن يذكر أسماء الأبطال الذين يقفون خلف الكواليس وهم الشاعر والملحن والموزع، وكشف ل “نحنا” على أن أغلبية النجوم لا يذكرون أسماء من تعانوا معهم خلال لقاءاتهم الصحفية والإعلامية وهذا أمر معيب وتمنى على الجميع أن يأخذوا هذا الموضوع بعين الإعتبار.

وعن شهرته الكبيرة في العالم العربي كملحن أكثر من أنه فنان، أكد صلاح “لنحنا” بأنه مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ويتمتع في هذين البلدين بمركز مهم على صعيد الغناء ولكي يتواجد بثقل كمغنٍ في العالم العربي لا بد أن يكون مقيم في العالم العربي وهذا المشروع قائم منذ خمس سنوات ولكن الأوضاع الصعبة التي تشهدها المنطقة العربية لا تشجع حالياً على الإستقرار في لبنان، ولكن عندما تستقر الأوضاع من المؤكد بأنه سوف يعود إلى لبنان.

من جهة ثانية إعتبر صلاح الكردي أن برامج المواهب في العالم العربي مهمة جداً وكشف عن محبته لبرنامج “أحلى صوت” أكثر من البرامج الأخرى. أما عن موهبة ذكي شريف أكد صلاح ل “نحنا” بأنه يحب صوت ذكي وشخصيته وإسمه لامع حالياً والأن فرصته كي يجعل إسمه يلمع أكثر ويستمر ويكبر وعليه أن ينمي موهبته وأداءه وأن يعمل على نفسه أكثر.

على صعيد أعماله الفنية الجديدة كشف الكردي ل “نحنا” عن تحضيره لأغنيتين، الأولى سوف تصدر بعد حوالي الأسبوعين وهي من كلماته وألحانه، أما الأغنية الثانية من كلمات علي المولى وألحان صلاح نفسه، والإنتاج خاص ولكن بمساعدة من “المولى برودكشن” التي إعتبرها صلاح أسرته الثانية ويحمعهما عقد معنوي أهم من العقد القانوني.

هذا وكشف صلاح “لنحنا” عن تحضيره لأغنية جديدة لأمير الطرب صابر الرباعي وبدأ بتسجيلها وسوف تصدر قريباً، وأن صابر ليس لديه المقدرة على الصبر بالنسبة لهذه الأغنية التي تمنى لو أنه ضمها لألبومه الذي صدر مؤخراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى