خاص – “ذا فويس” بموسمه القادم بين النجاح والإخفاق

img

موسى عبدالله – نحنا: أعلنت مجموعة “آم بي سي” عن أعضاء لجنة تحكيم برنامج المواهب “ذا فويس” بموسمه القادم، الذي يُعتبر الموسم الخامس من البرنامج الذي نال شهرة واسعة.

تغييرات عدة طرأت على لجنة “ذا فويس”، حيث حل الفنان اللبناني راغب علامة مكان الفنان اللبناني الآخر عاصي الحلاني، وحلت الفنانة المغربية سميرة سعيد مكان الفنانة اللبنانية إليسا، وحافظت الفنانة الإماراتية أحلام على منصبها للموسم الثاني على التوالي، وحافظ بدوره الفنان المصري محمد حماقي على مكانه للموسم الثاني على التوالي.

لا شك في أن مجموعة “آم بي سي” تُحاول إعادة صياغة برامجها الخاصة بالمواهب ضمن آلية عمل جديدة، وتسعى من خلال “ذا فويس” بموسمه الخامس من إعادة تموضعها خاصة وأن الموسم الرابع لم يُحقق النجاح المطلوب نتيجة تغيير لجنة التحكيم حينها والحفاظ على عاصي الحلاني.

في قراءة للجنة التحكيم الجديدة، يبدو وأن مجموعة “آم بي سي” تحاول اللعب على وتر الخلافات بين راغب وأحلام، خاصة وأن العلاقة بينهما متوترة منذ مشاركتهما في لجنة تحكيم “آراب أيدول” قبل سنوات، ولا توجد أي كيمياء أو قواسم مشتركة بين راغب وأحلام، ويُعتبر تواجدهما في لجنة “ذا فويس” بمثابة سيف ذو حدين، ويُعتبر الهدف الأساسي من تواجدهما، إحداث نوع من الإثارة وأجواء “الآكشن” لأن الجمهور العربي يميل الى تلك الأجواء السخيفة.

يُعتبر غياب عاصي الحلاني خطأ فادح من “آم بي سي”، وتُشير معلوماتنا الى أن الحلاني من إعتذر عن المشاركة في لجنة “ذا فويس”، نتيجة إنشغاله بالحفلات والمهرجانات الصيفية والتزامه في أعماله الغنائية الجديدة التي تتطلب منه الفراغ والمتابعة والإلتزام من حيث الوقت.

يُعتبر الحفاظ على محمد حماقي ضربة ذكاء من “آم بي سي” حيث أظهر في الموسم الماضي ثقافته الموسيقية واتزانه وهدوءه بعيداً عن المُزايدات والمبالغات التي سيطرت على بعض أعضاء لجنة التحكيم.

لا شك في أن استقطاب سميرة سعيد بمثابة عامل ايجابي، خاصة وأن الديفا صاحبة تاريخ موسيقي وفني، وتمتلك الخبرة الكافية، اضافة الى شهرتها في المغرب العربي، خاصة وأن البرنامج لم يضم في لجان تحكيمه أي فنان من المغرب العربي.

لا يمكن الحكم على لجنة “ذا فويس” الجديدة قبل إنطلاق البرنامج، ولكن اذا ما كان الهدف الاعتماد على مشاكل راغب واحلام من أجل النجاح، يُعتبر البرنامج فاشل، ولكن اذا كانت الانسجام بين اعضاء اللجنة والتركيز على المواهب والاصوات المميزة، لا شك في أن النجاح سوف يكون حليف الموسم الخامس.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً