اخبار

إفتتاح مذهل لـ”فبراير الكويت 2020″ و”ترند” خليجي يحصده حفلا محمد عبده وأصالة وماجد المهندس

عن المكتب الإعلامينحنا: في أجواء طربية غنائية حماسية من طراز خاص ورفيع ، زيّن النجوم الثلاثة: “فنان العربمحمد عبده، وأصالة الغناءأصالة نصري، والبرنسماجد المهندس، على مدار يومين متتاليين بإقتدار ونجاح، حفلات الأسبوع الأول من مهرجان فبراير الكويت 2020″ ، الذي تنظمه وتتولى الإشراف عليه هرم شركات الانتاجروتانا للصوتيات والمرئيات، بالتعاون معمركز عبدالله الرويشد، وهي الحفلات التي بدأت تاريخ 6 فبراير 2020، ومستمرة حتى تاريخ 21 فبراير 2020، وتقام على مسرح الصرح المعماري الفني والثقافي المميزمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بالعاصمة الكويت.

وكما توقع مسبقاعرّاب الفنالأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لـروتانا للصوتيات والمرئيات، أن حفلاتفبراير الكويت 2020″ ستحصد النجاح حتى قبل إنطلاقتها، بدليل نفاذ جميع تذاكرها قبل موعد انطلاقة الحفلات بفترة، جاء تصريح وتأكيدأبو فوازمواكبا للنتائج الايجابية التي حصداها حفلي الأسبوع الأول من المهرجان، على المستويات الفنية والتقنية والتنظيمية والجماهيرية، حتى ان ديكورالمسرح أبهر الحضور وملايين المشاهدين الذين تابعوا النقل التلفزيوني المباشر للحفلات، عبر مجموعة قنواتروتانابقيادة المخرج أحمد الدوغجي واشراف سالم الهندي (أبو فواز).

في الحفل الأول، جاء الإستقبال الحافل من الجمهور الكويتي للمطرب محمد عبده، بحجم الاشياق اليه. وقد أطل عبده كعادته بلياقة بدنية وغنائية عاليه، حتى ان أحد الجمهور إمتدح إطلالته أمام الجميع متغزلا بأداءه وأغانيه، مازحا:”معرس يا بو نوره .. معرس، ليجيبهفنان العربضاحكا :” الجميع كلكم ان شاء الله معرسين.. تبون تورطوني لحالي!”. وكما أغنيته التي قدمهامذهلة“.. كذلك كانت هي الأجواء على المسرح.

وبرنامج الحفل الذي تضمن العديد من جديد وقديمأبو نوره، لم يخلو من اغاني الزمن الجميل فشدا رائعةأسمر عبرمن كلمات الشاعر محمد فهد العيسى والحان طارق عبد الحكيم (كلاهما متوفيان). ايضا غنىمجنونهاالتي حققت معادلة الابداع باتحاد كلماتمهندسالكلمةالأمير بدر بن عبد المحسن مع الحانفنان العرب“.

وعلى مدار فقرتين غنائيتين تخللتهما إستراحة قصيرة، كان الجمهور يناشد محمد عبده بالمزيد من إبداعات تاريخه ومشواره الغنائي الحافل بالنجاحات، وكانأبو نورهيقابل المحبة بمثلها في موضوعات اغانيه التي تنوعت ما بين غزل واشتياق وهجر والبحث عنها في كلالأماكن، كما عاتبها في أحد اغانيه :”ليه اذا حبيتك اكثر زدتي قسوه.. وان داريت بحاجتي لك زدتي جفوه“.

وكانفنان العربالذي وصل الكويت مبكرا، قد أجرى بروفتان قبل موعد الحفل، وفي إحداها زارهسفير الأغنية الخليجيةعبد اللهالرويشد، وقدّم له بحضورأبو فوازهدية عبارة عن ألة عود ، ُصمم خصيصا لفنان العرب عليه صورته من الخلف، وبعد ان توجه اليهفنانالعرببالشكر، أخذ يعزف عليه.. ممتدحا صوته وايقاعاته.

اما الحفل الثاني، فإفتتحته المطربة أصالة بأغنية من الفلكلور الكويتي هيابشري يا عين، واثناء فقرتها غنت لإبنتهاشاممن كلمات الأمير عبد الرحمن بن مساعدبحكيلك أجمل حكاية، معلقةشامي صارت دكتورة، وخصت الفتيات بأغنيةقانون كيفكمستسمحة الشباب ان تدلع الصبايا بأغنية.

وأشعلتصولاالمسرح بأغنيتهاسواها قلبي، وحلقت عاليا عند تقديمهابنت أكابروغيرها .وبعد انتهاء فقرتها ووداعها الجمهور، توجهت أصالة برفقة سالم الهندي الى مقر استراحةالبرنسماجد المهندس في الكواليس والذي كان يتجهز لفقرته، وتخلل لقاءهما السلام والكلام والتقاط الصور والفيديوهات التذكارية. واثناء ذلك التقتصولاأيضا مع المطرب والملحن أحمد الهرمي، وطلبت منه ان يجهز لها لحنا على كلام بحوزتها لأغنية ستضمها في البومها الخليجي المقبل.

امامسك ختامالحفل الثاني منفبراير الكويت 2020″ فجاء بتوقيعبرنس الغناءماجد المهندس الذي عبر لاهل الاعلام قبل بدأ فقرته عن سعادته بالغناء بين ناسه وأهله في الكويت الحبيبة، وامام الجمهور الكويتي الراقي ، معتبراالحفل جزء لا يتجزأ من مشواري الفني خاصة وانه يأتي ضمن مهرجان كبير بكل ما فيه“.

وتلقى ماجد التهاني من اهل الاعلام على البومه الجديدشهد الحروف“. وكانت مفاجأة المهندس للجمهور ان قدم معه في الحفل الفنان احمد الهرمي الذي شاركه عزفا اغنيتهيهزك الشوق، وكما افتتح ماجد فقرته بغناءالكويت الحبيبة، تغزل بها ثانية فطرح السؤال والاجابة في حبها بأغنيتهيسألوني حبيبك وين؟، مجيبا: أقولهم بالكويت، وتوالت أغانيه: اوقعلك عقد، أحبك موت، ولا به حد يهواك كثري، انا مسيروغيرها.

وكان ماجد المهندس ومدير أعماله الشاعر فائق حسن والفنان أحمد الهرمي، اثناء تواجدهم في الكويت، لبّوا في اليوم التالي لمشاركةالبرنسفيفبراير الكويت، حفل الغداء الذي أقامه سالم الهندي بمنزله العامر، والذي حضره أيضا النجوم: عبد الله الرويشد ونبيل شعيل ومساعد البلوشي، والعديد من صنّاع الفن والموسيقى في الكويت، اضافة الى الكثير من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية والأصدقاء، وأبدى الجميع سعادتهم بان اول حفلين منفبراير الكويت 2020″، حققاترندمن خلال التغريدات التي اطلقت عبرتويترعلى مستوى الكويت والخليج.

اما المطربة اصالة فأثناء تواجدها في الكويت، لبت دعوةقيثارة الغناءنوال الكويتية على العشاء، وغنيتا معا.

الصور بعدسة: ميكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى