اخبار

حسين الجسمي: مهرجان الفجيرة الدولي للفنون منبراً إماراتياً ودولياً متميزاً

عن المكتب الإعلامينحنا: شارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي مساء أمس الخميس في حفل إفتتاح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثالثة.

وقدم بمشاركة الفنان السعودي محمد عبده والفنانة الإماراتية أحلام، أوبريتالفجيرة تجمعنا، والذي جاء تحت عنوانمن التراب إلى السحابوتضمن مجموعة من القصائد الوطنية تأليف الدكتور محمد عبد الله سعيد الحمودي والحان وليد الهشيم وإخراج وسينوغرافيا الفنان السوري ماهر الصليبي.

وجسد الأوبريت ثلاث مراحل زمنية متعاقبة مرت على دولة الإمارات العربية المتحدة التي بدأت منذ النشأة الأولى للدولة التي كانت تعتمد على صيد الأسماك وجمع اللؤلؤ وبعض الأنشطة الزراعية المحدودة إلى الثانية مرحلة تطور الاقتصاد والتجارة والإعمار ليختتم العرض بالمرحلة الثالثة التي تتحدث عن دخول الإمارات لنادي الفضاء العالمي كخطوة كبيرة نحو استشراف المستقبل العلمي للدولة.

وأبدى الجسمي خلال الإحتفالية عن فخره بالمشاركة في إمارة الفجيرة للمرة الثانية في حفل الإفتتاح، لما يتضمنه من مجموعة نشاطات من الفنون الراقية عربية وعالمية، والذي يسهم في تبادل الخبرات والمعارف واحتكاك الثقافات بين الدول المشاركة لما يتضمنه من تنوع فني وثقافي هادف يهتم بالفنون الراقية ويمثل منبراً إماراتياً ودولياً متميزاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى