فارس اسكندر لموقع نحنا: الفنان يمر أيضاً بأزمات خانقة

img

نحنا: يتعرض نجوم الغناء في الوطن العربي لحملات ممنهجة من بعض الجهات، التي تستغل الأوضاع الراهنة إما لتصفية بعض الحسابات الشخصية، وإما لإستغلال ذلك من أجل إثارة الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي.

في ظل إنتشار فيروس كورونا، خرجت بعض الأصوات من إعلاميين تُطالب الفنانين بلعب دور في المجتمع من خلال ابداعهم الفني، وفتحت تلك الأصوات النار على الفنانين ظناً منهم بأن الفنانمرتاح البالفي ظل هذه الأزمة الصحية التي لا تُفرق بين أحد.

يبدو وأن هذه الفئة من الإعلاميين تنظر الى الفنان على أنه الملك الذي يعيش بالبرج العاجي، وكأنه ليس من المجتمع، لا يتأثر بما يحدث، ولا يمرض مثله مثل أي مواطن، ولا ولا ولا..

كلمة حق لا بُد وأن تُقال في هذه الظروف التي يمر بها العالم، فالفنان من المجتمع، مثل أي مواطن، يمرض ويتأثر بالفيروسات ومختلف أنواع الأمراض، ويتأثر عمله أيضاً في الأزمات، ويمر بأيام صعبة، فهل مطلوب من الفنان أن يكسر الحجر الصحي والمنزلي ويُخاطر في نفسه من أجل إرضاء البعض؟.

في إتصال مع موقع نحنا، أعرب الملحن والشاعر اللبناني فارس اسكندر عن غضبه من الإعلاميين الذين ينظرون الى الفنان على أنه مصدر الشر حسب قوله، وقال في حديثه:

يُشعرني البعض من أهل الإعلام بأن الفنان مصدر شر بالنسبة لهم، ولا بُد من جلده علىالطلعة والنزلة“. وأقول لهم، لستم وحدكم من يمر بأيام صعبة، فالفنان يمر بأزمات خانقة وأمواله أيضاً محبوسة في البنوك. وأنا عملت موال الكورونا وأغنية حرب إقتصادية من انتاجي الشخصي ولم يُسلط الإعلام الضوء على هذه الأعمال كما سلط الضوء على أغنيات تافهة وسخيفة“.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً