متابعة نحنا – سعيد الماروق يدعو نجوم لبنان للمشاركة في الثورة فهل يلبون نداء الواجب أو يتسترون خلف المصالح؟

img

موسى عبداللهنحنا: يعيش لبنان أسوأ مرحلة إنسانية وإجتماعية وإقتصادية وسياسية في تاريخه، نتيجة فساد الطبقة السياسية اللبنانية التي قتلت وشردت ونهبت المواطنين اللبنانيين.

بعد ٣ أيام على إنفجار مرفأ بيروت الذي أدى الى سقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحى، عادت أصوات اللبنانيين تعلو مجدداً لإسقاط النظام اللبناني بجميع أركانه، وسط دعوات لإحياء الثورة مجدداً بدءاً من يوم غد السبت لإسقاط المنظومة الحاكمة.

في هذا السياق، وجه المخرج اللبناني سعيد الماروق دعوة للنجوم اللبنانيين للمشاركة في تظاهرات يوم غد السبت في ساحة الشهداء، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر:

انا بدعي كل الفنانين والنجوم والممثلين والزملاء والمثقفين وكل اللبنانيين الى النزول يوم السبت الساعة ٤ بعد الضهر الى ساحة الشهدا ءننزل كلنا سوا نتكاتف لبناء وطن جديد وإسقاط كل منظومة الفساد هيدا واجبنا تجاه وطنا نحن صوتنا اعلى واقوى“.

دعوة واضحة وصريحة لنجوم الفن اللبنانيين للمشاركة في الثورة ضد طبقة القتل والظلام، فهل يلبون نداء الواجب لإنقاذ وطنهم من السلطة الفاسدة، أو مصالحهم مع المسؤولين السياسيين والأمنيين لا تسمح لهم.

يبقى للفنان دوراً مهماً في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ لبنان، والواجب الوطني والإنساني يُحتم على نجوم لبنان النزول الى الساحات، وعدم التعاطي مع هذه السلطة القاتلة، وخلع الطائفية والمصالح من أجل لبنان أولاً.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً