اخبار

متابعة نحنا – هل يُشارك نجوم لبنان بمظاهرة اليوم أو “حطهن على علاك”؟

موسى عبداللهنحنا: بعد انفجار مرفأ بيروت الكارثي قبل أيام، واستشهاد عشرات المواطنين وسقوط آلاف الجرحى في العاصمة اللبنانية بيروت، يشهد لبنان اليوم السبت في الخامسة عصراً مظاهرة مركزية في ساحة الشهداء في وسط بيروت للمطالبة برحيل الطبقة السياسية الفاسدة التي قتلت وشردت ونهبت اللبنانيين.

عُقب إنفجار المرفأ، هاجم معظم نجوم لبنان النظام اللبناني الفاسد الذي يتحمل مسؤولية الكارثة التي ضربت لبنان، وسط دعوات لإسقاط الطبقة الحاكمة عن طريق الثورة والمظاهرات، فهل يُشارك نجوم لبنان في مظاهرة اليوم؟.

في هذا السياق، شهدت صفحات نجوم لبنان على مواقع التواصل الإجتماعي تضامناً واسعاً مع أبناء بلدهم، ورفع البعض شعارات الثورة واسقاط الفاسدين، وأطلق بعضهم أغنيات وطنية مُنددة بالنظام الفاسد، ونزل بعضهم الى الطرقات للوقوف مع الناس.

كل هذه المواقف لا تُثمن ولا تغني من جوع في حال عدم مشاركة نجوم لبنان في مظاهرة اليوم، فإنهم مدعوون للمشاركة كما أي مواطن لبناني يُريد بلداً عادلاً وقادراً على حماية أبناءه وتأمين مستقبلهم، فإنهم مُطالبون أكثر من غيرهم بمشاركة واسعة خاصة وأن معظمهم تربطهم صداقات ومصالح مع السياسيين اللبنانيين، فهل يخلعون ثوب المصالح؟.

ساعة الحقيقة إقتربت لإظهار وطنية كل فنان لبناني، وترجمة أقواله وتغريداته عن الوطن على أرض الواقع، والّا سيلعنهم التاريخ كما السياسيين الفاسدين والطائفيين الذين قتلوا ونهبوا وشردوا اللبنانيين على مدار عقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى