اخبار

متابعة نحنا – رامي عياش يعرف ثقافة الإعتذار.. ماذا عنكم؟

نحنا: لا يختلف إثنان على أن لكل شخص في المجتمع الحرية في التعبير عن آراءه ومواقفه، ومن واجب الآخرين احترام تلك الآراء حتى لو تعارضت مع آرائهم، ولكن ما يحصل على مواقع التواصل الإجتماعي في الدول العربية عكس ذلك، وأجدد مثال على ذلك ما تعرض له النجم اللبناني رامي عياش قبل أيام قليلة، حيث أثار رأيه من موضوع زواج القاصرات موجة من الإنتقادات وصلت الى حد القدح والذم والتجريح بكرامته.

لن ندخل فيما قاله رامي عياش حول موضوع زواج القاصرات لأن ما قاله يُعبر عن رأيه، الّا أن أخلاقه وتربيته دفعاه للخروج عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، والحديث مجدداً عن الموضوع بطريقة أكثر وضوحاً لعل وعسى أن يستوعب البعض مضمون كلامه الذي لا يحتاج الى مُترجم.

في مضمون كلام رامي عياش، أكثر ما لفت انتباهنا، اعتذاره ممن قد تعرض للأذى من كلامه، وقال حرفياًفي من جُرح واعتبر أنّ ما قلته يؤذي نضال طويل، لكم ولكن مني كلّ الحُب والتمسوا عذري، أتعلم منكم ومنكن“.

لا يعرف ثقافة الإعتذار الّا من كانت تربيته صالحة، ويُدرك جيداً معنى الإحترام للآخرين، لأن إحترام الآخرين من إحترام الذات، وينطبق ذلك حرفياً على رامي عياش، اذ يعرف جيداً ثقافة الإعتذار، ولكل من أساء اليه وتنمر عليه بكلمة وحرف، هل تعرفون ثقافة الإعتذار؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى