اخبار

بالفيديو والصور – شمس نجوى كرم أضاءت سماء قرطاج، وماذا حصل؟

موسى عبدالله – نحنا: بعد سلسلة من الحفلات الناجحة في الجزائر، أحيت النجمة اللبنانية نجوى كرم مساء أمس السبت حفل فني ضخم ضمن فعاليات مهرجان قرطاج بدورته الثانية والخمسين في تونس.

بعد غياب أربع سنوات عن قرطاج وصفته بأنه “طلاق مؤقت”، لم تقل محبة الجمهور التونسي لإبنة زحلة، بل زادت المحبة وإرتفع منسوبها بعد الغياب، ولم يُطبق المثال القائل “بعيد عن العين بعيد عن القلب”، لأن شمس الأغنية اللبنانية كانت حاضرة بوجدان كل مواطن تونسي تواق للأغنية اللبنانية وعاشق لسماعها بصوت نجوى كرم التي كانت على الوعد والوفاء للجمهور التونسي الذي تخطى عدده أكثر من 13 ألف شخص، وحضر الحفل سفير لبنان في تونس السفير بسام عبد القادر النعماني.

لم يختلف مسرح قرطاج على نجوى كرم، الشعور ذاته كما في الأعوام الماضية التي وقفت بها على مسرح قرطاج، شعور بالسعادة والثقة والخوف في آنٍ معاً، ليس الخوف من النجاح بل خوفٌ من رهبة المكان الأثري والعريق، خوف عنوانه الإحترام والتقدير لهذا الصرح الفني والتاريخي.

في حفلٍ عنوانه “تجديد العهد والولاء”، قدمت شمس الأغنية اللبنانية باقة منوعة من أجمل أغنياته القديمة والجديدة خاصة أغنية “يخرب بيتك” وأغنية خاصة بالمهرجان “عزك دايم يا قرطاج”، وقدمت المواويل والميجانا اللبنانية التي لها مكان وقمية لدى التونسيين. تفاعل الحضور مع نجوى، وكان اللقاء على قدر سنوات الغياب، لقاء فني لا مثيل له، حيث أضاءت الشمس سماء قرطاج في ليلةٍ من ليالي الخير، اذ حمل وجه نجوى كرم الخير حيث أمطرت السماء على الحضور، وإجتمعت الشمس والأمطار في مشهد بانورامي.

فيديوهات من حفل نجوى كرم في قرطاج 2016

https://youtu.be/X_v_n6mTa4c

https://youtu.be/I11aL9Wx33A

https://youtu.be/s8hThTucxBY

n1 n2 n3 n4 n5 n6 n7 n8

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى