اخبار

بالصوت – أغنية “بتشارطي” اضافة مميزة الى مشوار ناجي أسطا الفني

موسى عبدالله – نحنا: بعد طول إنتظار وإتباعه أسلوب جديد في الترويج لعمله الفني الجديد عبر مختلف صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي، أطلق الفنان اللبناني ناجي أسطا عبر تطبيق أنغامي أغنيته الجديدة “بتشارطي” من كلمات منير بو عساف وألحان هشام بولس وتوزيع داني حلو.

ناجي الذي رسم لنفسه منذ ستة أعوام خط فني خاص به معتمداً على الأغنية اللبنانية الشعبية المعاصرة، قدم في أغنية “بتشارطي” نموذج فني مثالي عن الأغنية الشعبية، حيث جمعت أغنية “بتشارطي” عناصر التكامل الفني على صعيد الكلمة واللحن والتوزيع والأداء.

طرح منير بو عساف فكرة مميزة عن العلاقة بين الشاب الذي يرفع راية التحدي والفتاة “الغنوجة” التي لا تُعتبر لقمة سائغة في مصيدة الشاب الذي أعلن عن تحديه لها بالقول “بتشارطي انا بتحداكي تشارطي، اذا بدي بخليكي تكوني رهن اشارتي”، وإستخدم بو عساف عدة مصطلحات شعبية من الشارع اللبناني ما أعطى الأغنية بُعداً فنياً مختلف ومميز.

على صعيد اللحن، لا شك في أن ألحان هشام بولس دائماً ما تغازل كلام منير بو عساف وإن صح القول إن كلمات بو عساف تستفر ألحان من بولس، وقدم الأخير لحن شعبي إيقاعي مستخدماً أسلوبين في التنقل بين مقاطع الأغنية، ولا يختلف اثنان على ألحان هشام بولس المميزة باللون الشعبي والمختلفة في الجمل الموسيقية و “التكنيك” الموسيقي، أما توزيع داني حلو دائماً مختلف ويحمل كل ما هو جديد ومغاير عما نسمعه في الساحة الفنية، ولا بد من الإشادة بالموال الذي قدمه ناجي في نهاية الأغنية، والذي ميّز الأغنية بصبغة فنية خاصة.

نجح ناجي اسطا في إختيار عمل فني راقي، يضاف الى مسيرته الفنية التي لم تشهد طوال السنوات الماضية منذ دخوله مجال الحتراف عام 2010 أي “دعسة” ناقصة، بل في كل عمل جديد يقدمه يرفع المستوى والمنافسة بين وبين ذاته.

أغنية “بتشارطي” على الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى