تقرير نحنا

تقرير نحنا – خمسة عوامل تدفع تيم حسن للنجاح في عالم الإخراج

موسى عبداللهنحنا: يخوض النجم السوري تيم حسن أولى تجاربه في عالم الإخراج السينمائي، حيث يتولى مهمة إخراج فيلمالزير سالمالمُقرر تصويره قبل نهاية العام الحالي، ويُجسد في الفيلم دور البطولة اذ يلعب شخصية البطل والمخرج في آنٍ معا.

لا شك في أن التجربة جديدة في شكلها وتركيبتها على تيم حسن الذي يُعد من أبرز الممثلين العرب، الّا أن هكذا تجربة قد تكون في صالح تيم حسن الذي يمتلك خبرات واسعة في عالم التمثيل، ورؤية خاصة للأحداث وقراءة للأفكار بطريقة مختلفة نظراً لثقافته ودراسته في المعهدالعالي للتمثيل، وبإمكانه خوض تجربة الإخراج من الباب العريض بناءاً على العوامل التالية:

١الثقة بالنفس: يتمتع تيم حسن بثقة بالذات استثنائية، تدفعه نحو اختيارات من خارج الصندوق، والقيام بأي مغامرة جديدة في عالم التمثيل، حيث تدفعه الثقة بالنفس نحو خوض التحديات الكبيرة دون أن تكون مقامرة.

٢الشغف: يُعد عامل الشغف من أبرز العوامل التي دفعت تيم حسن الى خوض تجربة الإخراج، اذ يتطلع نحو ممارسة عمل جديد مختلف من حيث الشكل والمضمون، ودفعه شغفه وطموحه وحبه لمهنة التمثيل الى اختيار باب جديد يمتلك في الأصل فكرة عنه.

٣الدراسة: لا شك في أن تيم حسن لم يختار تجربة الإخراج من فراغ، بل نتيجة دراسة شاملة لهذه المهنة ومطالعة واسعة وبحث وتقصي عن خفايا عالم الإخراج، فمن يعرف شخصية تيم حسن يُدرك تماماً أنه اختار خوض هذه التجربة بعد دراسات وأبحاث واطلاع على السينماء العالمية بكل جوانبها.

٤معرفته بالمخرج الراحل حاتم علي:  يُعد هذا العامل أساسي حيث استغل تيم حسن قربه ومعرفته من الراحل حاتم علي لمعرفة أكثر عن مهنة الإخراج، ولا شك في أنه استفاد كثيراً من أساليب حاتم علي ورؤيته الإستثنائية وأفكاره.

٥القيادة: يتمتع تيم حسن بصفات القائد الذي بإمكانه إدارة عملية الإخراج وفقاً لقواعد خاصة به، اذ يمتلك روح القيادة وتوجيه الممثلين وإدارة موقع التصوير والتحكم بكل الأمور الخاصة بالتصوير استناداً الى شخصيته القوية التي تفرض على الجميع احترامه والإلتزام بتوجيهاته ونصائحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى