STAR WEEK

سمر سامي.. من أي كوكب؟

نحنا – بيروت: لا شك في أن مشاركة الممثلة السورية سمر سامي في مسلسل “سمرا” شكلت إضافة من نوع أخر على أحداث المسلسل وتفاصيله، حيث تلعب سمر سامي دور “صبحية” تلك السيدة التي تعاني من مرض عقلي ولا يصح وصفها بالسيدة المجنونة لأنها تملك من الرحمة والإنسانية في دورها ما لا يملكه أصحاب العقول الكاملة.

تقدم صبحية في “سمرا” نموذج عن الممثلة المحترفة التي لا تقبل أن تلعب أي دور لا يقدم لها، وقد يقول البعض أن دورها ليس دور بطولة، ولكن ما قدمته من إتقان لشخصيتها بتفاصيلها المملة وزوايا تلك الشخصية المتناقضة بين الوعي واللاوعي لا يمكن أن يغوص في خفاياها سوى سمر سامي التي أثبتت أنها مملثة من الطراز الرفيع، ومن يتابع شخصيتها يشعر بأنه يشاهدها للمرة الأولى حيث برعت في إبراز ملامح شخصية “صبحية” بإتقان درامي مميز.

على الرغم من شخصية “صبحية” الحزينة في أماكن معينة خاصة وأنها تعرضت للإغتصاب دون شفقة ورحمة دون مراعاة أنها شخص مريض إلأ أنها تلعب على وتر الفرح وإدخال البهجة إلى قلوب المشاهدين من خلال كلمات بسيطة ترددها بطريقتها الخاصة مثل لفظها إسم “الله” بطريقة تشبه تلك البراءة والنظافة التي تجسدها “صبحية”. ومن نقاط قوة شخصية “صبحية” المحبة الكبيرة التي تكنها لنجلها الوحيد الذي أنجبته بعد إغتصابها، وعلى الرغم من أن نجلها لا يبادرها ذات المحبة إلا أن قي قلبها محبة ورحمة تؤكد على أن أصحاب العقول الناقصة ملائكة على هيئة بشر في حين أن أصحاب القلوب القاسية والعقول الكاملة شياطين على هيئة بشر.

تستحق سمر سامي على شخصية “صبحية” في مسلسل “سمرا” عديد الجوائز التي لا تنصفها لأنها ممثلة من كوكب أخر، قدمت نموذج عن الإحتراف والخبرة والموهبة الحقيقية وإختصرت في دورها أوجاع وأحزان وأفراح بيئتها في مسلسل “سمرا”، وقد يكون إطراء الجمهور وإعجابهم بأداءها المميز أفضل جائزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى