NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – احمد زكي الكاريزما والموهبة وليتعلم الجيل الحالي

موسى عبداللهنحنا: لا شك في أن رحيل الممثل المصري أحمد زكي قبل ثمانية عشر عام خلّف فراغاً كبيراً على الساحة السينمائية المصرية والعربية، ولا يختلف إثنان على أن فتى الشاشة الأسمر لن يتكرر في السينما، ولن يأتي من يتربع على عرش نجوميته المسجلة بإسمه مهما حاول البعض من ممثلي اليوم، إذ لم يكن ممثلاً عادياً بل فوق العادة.

يُصادف اليوم الإثنين في السابع والعشرين من أذار/ مارس مرور ٧٤ عام على ولادة الراحل أحمد زكي الذي بنى نفسه بكل خطى ثابتة، وأكد من خلال شخصيته البارزة وأداءه التمثيلي المميز أن التمثيل لا يقوم فقط على الموهبة لأنه يُدرس في المعاهد ويكتسب فيما بعد، أما الشخصية والكاريزما لا يمكن إكتسابهما مهما حاول البعض، لأن الشخصية تلد مع الإنسان ولا تُكتسب، وكاريزما أحمد زكي كانت ولا زالت عملة نادرة في الساحة الفنية العربية.

خلال مسيرته الفنية قدم أحمد زكي عشرات الأفلام والأعمال المسرحية التي لا تزال خالدة في ذاكرة الناس، ولعل أبرز أعمالهالسينمائية التي أثبت خلالها جدارة تمثيلية كبيرة تقديمه لشخصيات سياسية مصرية أمثال جمال عبد الناصر وأنور السادات، إضافة إلى تقديمه شخصية المطرب عبد الحليم حافظ، ولم يكن أحمد زكي مجرد بطل من أبطال السينما المصرية بل كان مدرسة قائمة بحد ذاتها.

من المؤكد أن شخصية أحمد زكي وأدواره التمثيلية ستكون حاضرة وبقوة في ذهن أي ممثل يسعى إلى تحقيق النجاح وإثبات الذات، وليتعلم من أحمد زكي الإصرار والإرادة واللعب على إبراز قوة شخصيته كما فعل زكي الذي سيبقى أيقونة الزمن الفني الجميل وعلامة فارقة في السينما المصرية والعربية.

بإختصار، يستحق أحمد زكي أن يكون نجم الممثلين العرب لأن أعماله الفنية لا يمكن أن تموت وسيبقى إسمه في خانة الأسماء التي لايمكن أن تحذف أو تلغى، والحقيقة الثابتة أن أحمد زكي لا يمكن تقليده واستنساخه مهما حاول البعض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى