تقرير نحنا – في يوم ميلاده.. عاصي الحلاني يتفوق على زملاءه بهذا الإنجاز الفني

موسى عبدالله – نحنا: يُعتبر النجم اللبناني عاصي الحلاني من النجوم الذين دائماً ما يبحثون عن التميز والتجدد، وبما أنه من الفنانين الأذكياء فإنه يتفوق على زملاءه الفنانين العرب بميزة لم يتخطاه بها أحد.

ميزة فنية تجعل عاصي الحلاني يُغرد منفردا، إذ يتفوق على زملائه من ناحية تقديمه عدة أغنيات وطنية لأكثر من بلد عربي، ولم يسبقه إلى هذه الخطوة أي من نجوم الجيل القديم أو أبناء جيله أو نجوم الجيل الجديد.

في مسيرة عاصي الحلاني أكثر من أغنية وطنية لبلده لبنان مثل أغنية “صامدون” التي وجهها للشعوب العربية من أجل إتحادهم بعد مجزرة “قانا” في جنوب لبنان، وأغنيات أخرى أطلقها في عدة مناسبات وطنية الى جانب أغنية “بيكفي انك لبناني” التي تحولت الى نشيد وطني، اضافة الى أحدث أغنياته الوطنية لبلده لبنان أغنية “نحنا الله معنا”.

تفوق عاصي عربياً على صعيد الأغنية الوطنية بدأ من فلسطين المحتلة، حيث قدم 4 أغنيات وطنية لفلسطين المحتلة، أغنية “مش ممكن على الارض نساوم” وأغنية “جايين فلسطين”، وأغنية “غزة جريحة يا عرب” وأغنية “الحرية” الخاصة بالسجناء الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

لم تكن فلسطين فقط على خارطة عاصي الوطنية الفنية، بل قدم أغنية وطنية لبلاد الرافدين العراق حملت عنوان “صباح الخير”، وقدم أغنية للشام كانت عبارة عن شارة مسلسل “الشام العدية”، وقدم أغنية وطنية للملكة الأردنية الهاشمية حملت عنوان “يكفي انك اردني”.

وقدم أغنية وطنية لأم الدنيا حملت عنوان “نسايم حرية”، وقدم أيضاً أغنية “مملكة الحب” للملكة العربية السعودية وأغنية “الله يا عمان” لسلطنة عمان، وبذلك فإن عاصي الحلاني الأول عربياً على صعيد الأغنية الوطنية.

عن Ne7na Magazine

شاهد أيضاً

تقرير نحنا – في عيد ميلادها.. نجوى كرم بين الطموح والثقة والوفاء

موسى عبدالله – نحنا: يُصادف اليوم الإثنين في السادس والعشرين من شباط/ فبراير الحالي يناير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *