تقرير نحنا – مخاوي الليل وأخطبوط العود.. ألقاب غريبة للفنانين العرب

موسى عبداللهنحنا: يُعتبر موضوع إطلاق الألقاب على الفنانين العرب محط جدل واسع في الساحة الفنية منذ عقود، حيث أن معظم تلك الألقاب التي أطلقت على الفنانين العرب غير منطقية وغير مبررة، ولا تتناسب مع قدراتهم الصوتية حتى وصلت الى حد المبالغة.

بما أن الألقاب الفنية أمراً واقعاً لا مفر منه في الساحة الفنية التي تشهد كل يوم إطلاق ألقاب جديدة، هناك بعض الألقاب الغريبة والعجيبة، والتي بحاجة الى ترجمة وتفسير، حيث أنها لا تدل على معنى واضح.

الفنان السعودي رابح صقر يحمل لقبصقر الأغنية الخليجيةويعتبر الصقر من أهم الطيور والرابط ما بين لقبه واسمهقد يكون عائلته.

الفنان السعودي عبادي الجوهر يحمل لقباخطبوط العودوهل أصبح للعودأخطبوط”، والرابط بين اللقب والاسم أنعبادي الجوهر من أشهر العازفين على العود ولكن لقباخطبوطغير مبرر.

الفنان السعودي خالد عبد الرحمن يحمل لقبمخاوي الليلولا يوجد رابط ما بين اللقب والغناء، وما المغزى من إطلاق هذا اللقب؟

الفنان السعودي راشد الماجد يحمل لقبسندباد الاغنية العربيةوالسندباد هو الذي يجول، ولكن راشد الماجد لم يقدم كل أنماط الغناء العربي.

الفنانة العراقية شذى حسون تحمل لقبعطر الاغنية العربية، هل يفوح من صوتها العطر أو أن للأغنية العربية عطر، ماالمقصود في عطر الأغنية العربية؟ أين الرابط في ذلك.

الفنانة المصرية مي كساب تحمل لقبمزة الجيلوهل يُعقل أن يطلق هكذا لقبسوقيعلى فنانة، واذا ما اردنا التماشي مع اللقب فإن مي كساب قد لا تستحقه على صعيد المظهر الخارجي.

عن Ne7na Magazine

شاهد أيضاً

تقرير نحنا – في عيد ميلادها.. نجوى كرم بين الطموح والثقة والوفاء

موسى عبدالله – نحنا: يُصادف اليوم الإثنين في السادس والعشرين من شباط/ فبراير الحالي يناير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *