اخبار

ما ملاحظات كاترين معوض على حفل جوائز الموسيقى العربية؟

نحنا: حرصت الكاتبة والشاعرة اللبنانية كاترين معوض على ابداء ملاحظاتها على الدروة الأولى من حفل توزيع جوائز الموسيقى العربية والذي أقيم في “كازينو لبنان” مساء الأحد الفائت، ونشرت كاترين عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي الإجتماعي ملاحظاتها من المهرجان والتي جاءت كما يلي:

“لأنني وعدتكم بأن نتحدّث عن مهرجانات الجوائز وكي نفي بالوعد، إليكم بعض مواقفي:

1- بغض النظر عن أنّ بعض أو حتى أغلبية حائزي الجوائز يستحقونها، إلا أنّني ضدّ التركيز على أن التصويت هو الحكم الأساس وهو عرّاب المصداقية، بكل مهرجانات الجوائز في العالم العربي.

٢- كان من الأجدى إعطاء الجوائز للحاضرين قبل الغائبين، وهذا نابع من أدبيات استضافة الفنانين وتكريمهم.

٣-  حين نرى نجومًا غير مكرّمين في مهرجان لتكريم نجوم آخرين عندها ترفع القبعة للحضور. الفنانون إمّا مكرّمون وإمّا غائبون، وهذا ينمّ عن مشكلة اساسية في بنية الفنان الحقيقية في مجتمعاتنا.

٤-  كنت أفضّل أن يسمّى المهرجان باسم الجهة المنظّمة لا أن تكون التسمية فضفاضة.

٥-  أتمنى أن يتوقف الزج بالجمهور في لفتات خاصة شخصية جهويّة وتكريمية؛ إنها لفتات تقدّر وتحترم لكن كفانا شطحات في العناوين.

٦-  أعتقد أن المكرّمين سيفخرون حين تتحد كل وسائل الإعلام العربية لإجراء التصويت حول جوائزهم على كل الصعد، وحتى ذلك الوقت ففي كل مهرجان وجائزة هناك لا واقعية ولا أستثني نفسي من هذا الاعتقاد.

٧-  كل المهرجانات خاصّة وقائمة على مجموعة أفراد ومؤسسات وهذا مجهود مقدّر وجميل من حيث الفكرة والتنفيذ، ولكننا حتى اليوم لا نملك مهرجانًا رسميًا لمنح الجوائز. علينا إدراك هذه الحقيقة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى