بالصوت – كارمن سليمان والتكامل الفني في أغنية “يا صاح”

img

موسى عبدالله – نحنا: بعد طول إنتظار وترقب من متابعيها على مواقع التواصل الإجتماعي، أطلقت الفنانة المصرية الشابة كارمن سليمان أغنيتها الجديدة “يا صاح”، من كلمات الجادل، وألحان صولو، وتوزيع أسامة الهندي.

أغنية “يا صاح” باللهجة الخليجية، ومن الأغنيات الدسمة التي ضمت كافة عناصر التكامل الفني على صعيد الموضوع واللحن والتوزيع والأداء، وحمل النص مصطلحات وتعابير جديدة شكلت عُمقاً حقيقياً للأغنية، إضافة إلى الصور الشعرية التي إستخدمها الشاعر خدمةً للموضوع، أما اللحن فإن من الألحان الصعبة والتي تحتاج إلى صوت متمكن من أجل أداءه، لحن جمع بين الرومنسية والطرب، وشكل التوزيع الموسيقي بُعداً جميلاً مع الكلمة واللحن.

قدمت كارمن سليمان أغنية “يا صاح” بأداءٍ متمكن حيث الإحساس والسيطرة على عُربها وإستخدامها في الوقت المناسب، إضافة إلى السلطنة التي ميزت أدائها، خاصة وأن هذا اللون الغنائي الخليجي يتطلب قدرات صوتية معينة، وتمتلك كارمن كل عناصر الإبداع بصوتها.

لا بُد من الإشادة بإختيار كارمن لهذه الأغنية، فقد كان صحيحاً، عمل فني نوعي بعيداً عن الأغنيات التجارية، ولم تضع في عين الإعتبار أن تُقدم أغنية خليجية مرور الكرام، بل وضعت تركيزها على تقديم أغنية صالحة لكل زمان، وهذا النوع من الأغنيات لا يموت لأن له جمهوره الخاص الذي يبحث عنه.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً