حصري نحنا

خاص – ماذا قال سليم عساف ل نحنا بعد صدور ألبومه الأول؟

موسى عبدالله – نحنا: بعد نجاح الأغنيات المنفردة التي أطلقها خلال الأعوام القليلة الماضية، وتثبيت نفسه على الساحة الفنية من خلال أغنياته الخاصة إلى جانب مهمته الفنية الأخرى “التأليف، التلحين”، أطلق الفنان اللبناني الشامل سليم عساف قبل أسبوع ألبومه الأول الذي ضم 12 أغنية، حيث جمع في ألبومه الأول أغنياته السابقة التي صدرت منفردة، إضافة إلى ثلاث أغنيات جديدة.

قدم سليم عساف في ألبومه الأول، توليفة فنية محترمة على صعيد الكلمة واللحن والأداء حيث تنوعت أغنيات الألبوم بين الأغنيات الرومنسية، والرومنسية السريعة، والإيقاعية، والمميز في الألبوم عمق المواضيع التي تناولها بأسلوب السهل الممتنع بعيداً عن التعقيدات والوصف في المبالغ والشرح من باب “صف الحكي”، بل كان ألبومه غنياً بالمواضيع والألحان المختلفة في جملها والتي تُرضي مختلف الأذواق، إضافة إلى أداءه المتمكن في مختلف الأنماط الموسيقية.

في حديث خاص مع موقع نحنا، أكد سليم عساف على أن يفرق بين أغنياته الخاصة التي يغنيها وتلك التي يقدمها لزملاءه الفنانين، حيث يصيغ لنفسه تلك الأغنيات التي تتاسب مع سليم، ويقدم لغيره ما يليق بهم حيث يفضل لكل صوت ما يتناسب معه. وفي سؤال حول ما إذا كان إصداره لألبوم بمثابة مخاطرة في ظل إنتشار السوشيال ميديا وعدم تحقيق الألبوم ما كان يحققه قبل مواقع التواصل الإجتماعي، إعتبر أن ألبومه الأول ليس مخاطرة لأنه قامه بجمع أغنياته إحتراماً للجمهور، مؤكداً على أن أهمية الألبوم كما هي حيث أن الجمهور يهدف الى شراء الألبومات، وعن نفسه أكد على أن الألبوم يعني له الكثير.

من جهة ثانية، أكد سليم عساف ل نحنا على أن الكتابة والتلحين متصلان بالغناء لأن التأليف والتلحين يؤديان الى نفس الفكرة، وهناك قبول من الجمهور، أما عن منافسة غيره من المطربين فقد أكد على أنه لا يفكر بالمنافسة لأنه يملك إنتاجاته الخاصة وأعماله بمثابة إثبات وأنه موجود على الساحة وأكثر مما مضى. وعن التنوع الذي ضمه ألبومه، أكد على أن لا يؤمن بالخط الفني الواحد وأن الخط الفني بمثابة روح يتمتع بها الفنان، مؤكداً على أن المرحلة القادمة مختلفة عما قبل حيث أن كل خطوة باتت أكثر جدية وتحتاج الى مراقبة أكثر في ظل وجود رؤية فنية وتنوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى