نحنا بنحكي – أحلام بأغنية “انا ما استغني” تُقدم مادة دسمة في الإحساس

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبداللهنحنا: طرحت النجمة الإماراتية أحلام قبل أسبوع، أحدث أعمالها الغنائية، أغنيةانا ما استغنيمن كلمات منصورالشادي والحان ناصر الصالح وتوزيع خالد عز.

وتُحقق إقبالاً ملحوظاً على موقع يوتيوب، حيث حققت أكثر من ٢ مليون مشاهدة في فترة وجيزة، اضافة الى مئات المشاركات عبر مختلف شبكات مواقع التواصل الإجتماعي.

تُعتبر أحلام من النجوم الذين يبحثون عن كُل ما هو مختلف، وفي الوقت ذاته يتناسب تماماً مع ما يليق بإحساسها وخامة صوتها التي لايختلف عليها إثنان، إذ تُعتبر من الأجمل في الخليج العربي.

في أغنيةانا ما استغنييبدو وأن فنانة العرب بحثت عن اللحن المختلف بجمله ونقلاته بين مقاطعه، ووجدت عند ناصر الصالح ما تُريد، خاصة وأن المُلحن السعودي ناصر الصالح شريكها في النجاحات السابقة، ويُشكلان ثنائي لا غنى عنه في الأغنية الخليجية.

حمل لحن أغنيةانا ما استغنيما بحثت عنه أحلام، حيث قدمها ناصر الصالح بالشكل الموسيقي الذي يُرضي إحساسهاالفظيعوكأناللحن استفزها، وأخرج منها إحساساً أشبه بمادة حسية عذبة.

ورسم اللحن كلمات منصور الشادي بأفضل طريقة، حيث ساهم بإيصال النص الغنائي للمُستمع، وجاء النص بأسلوب السهل الممتنع، بعيداًعن التعقيد والمبالغة في الصُور الشعرية التي لا تُثمن ولا تُغني.

وشكل التوزيع الموسيقي إضافة حقيقية، حيث قدم اللحن بالصورة المطلوبة، وساهم في تحريكها وتنويعها، وإظهارها بقالب موسيقي مُتكامل.

في ظل التوليفة الكاملة بين النص واللحن والتوزيع، قدمت أحلام آداءاً خيالياً، ويُمكن الجزم والتأكيد على أن أحلام الوحيدة القادرة على تقديم أغنيةانا ما استغنيبتلك الطريقة، ومهما كان حجم أصوات غيرها فإنهن لا يمتلكن الإحساس الذي تمتلكه، وظهر ذلك جلياً بإحساسها وأداءها.

لا بُد من الإشادة بإختيار أحلام التي دائماً ما كانت على قدر التطلعات الفنية ولم تسقط يوماً في فخ الأغنية التجارية العابرة لأنها لا تستغنِ عن واجبها في إرضاء الجمهور العربي عامةً والخليجي خاصة.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً