لطيفة التونسية وتحفة فنية في زمن اللامبالاة.. أخبروني

img

موسى عبداللهنحنا: طرحت النجمة التونسية لطيفة، عمل غنائي جديد، حمل عنوانأخبروني، من كلمات الشاعر الراحل نزار قباني وألحان طلال وتوزيع يحيى الموجي.

على عكس الرياح الفنية في الوطن العربي، قدمت لطيفة توليفة فنية مُحترمة، عمل غنائي مُتكامل في زمن اللامبالاة الفنية، حيث تحول الفن الى تجارة، وبات في خبر كان.

خرجت لطيفة بأغنيةأخبرونيعن الفن المألوف حالياً، وقدمت عمل غنائي دسم، حيث النص الذي لا يُمكن تقييمه، وهل يُمكن وضع تقييم وعلامة لأستاذ الشعراء الراحل نزار قباني؟ وكُل ما يمكن قوله عن النص، أنه إختيار موفق من لطيفة التي أحسنت الإنتقاء.

على صعيد اللحن، قد يكون لحن قصيدةأخبرونيمن أجمل الألحان التي قدمها الملحن طلال بمشواره الفني، حيث برهن على إمكانياته الكبيرة، وخرج عن الإطار المألوف بألحانه، وقدم نفسه بهوية لحنية جديدة، وتميز اللحن بالنقلات التي تتناسب مع القصائد، واعتماده على خطين متقاربين، خط القوة وخط الإحساس.

على صعيد الأداء، لا بُد من الإشادة بما قدمته لطيفة، حيث جمعت بين قوة الصوت والإحساس، وأظهرتالعُرببمكانها حيث أضافت نكهة مُميزة، وتمكنت من إبراز قدراتها الصوتية التي لا غُبار عليها، والمُميز نقاء صوتها وتحكمها بالقرار والجواب كما شاءت.

خير ما فعلت لطيفة أنها افتتحت العام الجديد ٢٠٢٠ بأغنيةأخبرونيتمهيداً لصدور ألبومها الجديد خلال أيام، لعل وعسى أن يحمل ألبومها القادمأقوى واحدةكُل ما هو جديد ومختلف.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً