حصري نحنا

خاص – محمد اسكندر يعلنها حرب اقتصادية وفارس اسكندر يكشف لموقع نحنا الخطة

موسى عبداللهنحنا: يستعد الفنان اللبناني محمد اسكندر، لطرح عمل غنائي جديد، يحمل عنوانحرب اقتصادية، وبدأت صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي الترويج للعمل الجديد الذي أثار علامات استفهام عدة بسبب عنوانه المثير للجدل.

في حديث خاص مع موقع نحنا، كشف الملحن والشاعر فارس اسكندر نجل محمد اسكندر عن تفاصيل الأغنية، وتحمل كلماته والحانه وتوزيع وتسجيل عمر صباغ، والأغنية إجتماعية تتناول الأوضاع الإقتصادية في لبنان وبعض الدول العربية.

عن فكرة الأغنية، قال فارس اسكندر لموقع نحنا: موضوع الأغنية عبارة عن خُلاصة الأحداث والأزمات والورطاتالتي وقع بها لبنان، وبشكل عام عدة دول عربية سقطت في ذات المغطس. وأضاف: أعالج الموضوع بكل شفافية ويمكن القول بأنهاملعوبة“.

وأعرب فارس اسكندر عن سعادته بأغنيةحرب اقتصادية، قائلاً: سعيد جداً بهذا العمل لأن وبعد مراقبة ومتابعة واسعة للأوضاع خاصةً وأنني كُنت على الأرض مع الشعب اللبناني فإن هذه الأغنية سوف تكون صوت الناس كما أغنيةمن أين لك هذا. وأضاف: تناولت هذه المرة الوضع المادي الخانق الذي يضغط على المواطنين، وتمت معالجته بطريقة خطيرة، والأغنية جوها حماسي جداً، وابو فارسمحمد اسكندرغنّى بطريقة رائعة، ومن المقرر صدورها في غضون أقل من ٧٢ ساعة.

وأكد فارس اسكندر لموقع نحنا على أن أقل شيء يمكن تقديمه هو عمل غنائي اجتماعي يُحاكي أوجاع الناس، وقال: هذا أضعف إيمان أن نُقدم هكذا أغنية، والفنان يُكذب على نفسه اذا طرح أغنية لا تمت للواقع الذي نعيشه حالياً، والمشكلة اذا بقى الفنان مُلتزماً الصمت فإنه شريك بالجريمة، واذا أطلق أغنية بعيدة عن الواقع يظهر بأنه مُنفصل عن الواقع والمجتمع.

وعن والده محمد اسكندر، قال: تعود الجمهور اللبناني على تناول محمد اسكندر للمواضيع الإجتماعية، واذا لم يُغني الأن الوضع الإجتماعي من غيره سوف يُغني، ومستمرون في هذا النهج الإجتماعي الذي يشبه الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى