فارس اسكندر لموقع نحنا: موال الكورونا وليد اللحظة وطالع من قلب مجروح

img

موسى عبداللهنحنا: في ظل الأوضاع الصحية الصعبة التي يمر بها العالم ومختلف الدول العربية جراء إنتشار فيروس كورونا وانتقال العدوى بين الناس، واطلاق حملات التوعية للحد من إنتشار الفيروس المتجدد، طرح الفنان اللبناني الشامل فارس اسكندر عمل غنائي عبارة عن موال، حمل عنوانموال الكورونا“.

في حديث خاص مع موقع نحنا، كشف فارس اسكندر عن فكرة الموال، مُعتبراً أنه وليدة اللحظة وتم تنفيذه بذات الساعة، وقال في حديثه مع نحنا:

موال الكورونا إبن لحظته، ويُعتبر أسرع عمل غنائي نفذته في حياتي، وطالع من قلب مجروح، وأحاول أن أقوم بحماية لأولاد أخواتي الصغار، فلم أسلم عليهم وأقبلهم مثل العادة، ما أدى الى زعلهم، كيف لا أسلم عليهم، وبالفعل وصلنا لهذا المشهد مع أهالينا اذ لم نعد نُسلم عليهم من أجل حمايتهم“.

وتابع فارس اسكندر حديثه مع نحنا بالقول: لقد تجلى الموقف أمامي وسرعان ما كتبت الكلام ونفذت ميلودي اللحن، ورافقني على البيانو الموزع عمر صباغ الذي بدوره يشعر بصعوبة الأزمة، وقام بالموتتاج أسعد شديد“.

وأضاف فارس اسكندر في حديث مع موقع نحنا: موال الكورونا وليدة اللحظة، وكمية الأحداث الوقحة التي تحصل وقساوتها على الشعب اللبناني والعالم وسيرنا نحو المجهول يضعونك أمام المسؤولية بأن تكون واضح وصريح مع الناس، فالشاعر ان لم يكن ابن لحظته ومجتمعه فالأفضل له أن يلتزم الصمت“.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً