حصري نحنا

خاص – كيف يقضي مروان خوري الحجر المنزلي وما رؤيته لمرحلة ما بعد فيروس كورونا؟

موسى عبداللهنحنا: طرح الفنان اللبناني الشامل مروان خوري مؤخراً، عمل غنائي حمل عنوانهيدي مش غنية، دعماً للجسم الطبي في لبنان الذي يُعتبر خط الدفاع الأول في محاربة فيروس كورونا الذي ينتشر في العالم منذ أشهر.

في حديث خاص مع موقع نحنا، تحدث مروان خوري عن دور الفنان في دعم القطاع الطبي، وكيف يقضي وقته في الحجر المنزلي، وما رؤيته لمرحلة ما بعد فيروس كورونا.

أكد مروان خوري في حديثه مع موقع نحنا على أن أي خطوة يقوم بها الفنان هي أي خطوة يقوم بها الإنسان الآخر بأي مركز كان وهي الحجر المنزلي، مُعتبراً أن الفنان لو شعر أن بإمكانه تقديم كلمة للجسم الطبي سوف تكونحلوةمنه لأن الفنان لديه مُتابعين وله تأثيره علىالناس، وأكد على أن الفنان بإمكانه تقديم المساعدات المالية، وأنه يميل لهذا العمل شرط أن تكون مساعدات غير معلنة كي تكون حقيقية أكثر.

وعن دور الفنان في المرحلة الراهنة، شدد مروان خوري في حديثه مع موقع نحنا على أهمية التزام الحجر المنزلي لأن هذا الأهم حالياً، وكشف عن أنه لا يشعر بأن الإنتاجات الفنية صحيحة في الوقت الراهن، الا اذا كان عمل فني يُعبر عن الناس أو رأي الفنان بالوضع الحالي وليس بالضرورة أن يكون توجيهي، ممكن أن يكون ترفيهي.

وكشف مروان خوري لموقع نحنا عن أنه يقضي الحجر المنزلي في منزله، وعند منتصف الليل يقضي الوقت الآخر في الاستديو الذي يقع جانب منزله، مشدداً على أن الحجر المنزلي مسؤوليته تجاه نفسع وتجاه الآخرين، وكشف عن تحضيره عدة أعمال جديدة سوف تبصر النور في المرحلة القادمة.

وعن رؤيته للمرحلة القادمة بعد فيروس كورونا، كشف مروان خوري لموقع نحنا عن أن كُل شيء سوف يتأثر وبالدرجة الأولى الإقتصاد، ولابد وأن يكون التأثير إيجابياً، ويأخذ الفرد والجماعة والدول والعالم كله الدرس بعد فيروس كورونا، خاصةً المسؤولين الكبار وأن ينعكس ذلك على نظرتهم للأولويات، مُعتبراً أن ما بدا واضحاً أن القطاع الطبي كان لا بُد وأن يُصرف عليه أكثر.

واعتبر مروان خوري في نهاية حديثه مع موقع نحنا أن الفرد لا بُد وأن يُدرك أولوياته بعد كورونا، مُشدداً على أن الناس حالياً مربوطين إجتماعياً ببعضهم أكثر على الرغم من العزلة بسبب الحجر المنزلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى