اخبار

كارول سماحة.. الإختلاف لا يفسد للود قضية!

موسى عبداللهنحنا: لا بُد وأن يُدرك الجمهور العربي من المحيط الى الخليج أن شريحة واسعة من الفنانين العرب أصحاب ثقافة وإطلاع، لديهم نظرة وقراءة للواقع كما غيرهم من أهل المعرفة والإختصاص، ولا يمكن حصرهم في خانة الغناء فقط.

من الفنانين العرب الذين يمتلكون ثقافة ومعرفة واسعة النجمة اللبنانية كارول سماحة، اذ تُعتبر واحدة من النجوم الذين يستحقون المتابعة على موقع تويتر، ومتابعة ما تنشره من آراء مخلتفة ومنوعة.

قبل ساعات، أعربت كارول سماحة عن رأيها الواضح والصريح حول الأخبار المتعلقة بالتوصل الى لقاح خاص بفيروس كورونا المنتشر بالعالم منذ أشهر، ورفضت موضوع التلقيح، وعلقت بالقول عبر حسابها الرسمي على تويترلقاح كورونا هو صفقة التاريخ، اللعبة أصبحت واضحة“.

بعد دقائق من تعبير كارول سماحة عن رأيها بخصوص لقاح كورونا، فُتحت النار على كارول فقط لأنها أعربت عن رأيها وخوفها مما يُحاك في العالم، وبدأت أصوات النشاز التي لا تعرف معنى الإختلاف في الآراء وأهميته في الحياة الإنسانية، وعُزفت السيمفونية الشهيرة التي يتسلح بها أصحاب النشاز والتي تقولشو بفهمك، خليكي بالغناء أحسن“.

بكل ذكاء وحكمة ردت كارول سماحة على السيمفونية، وقالت في تغريدة آخرىللأسف الرعب والخوف الدائم من سماع الرأي الآخر، أصدقائي الإختلاف شيء إيجابي، فنحن نستفيد من العيش مع من نختلف، أكثر ممن يشاركونا نفس الرأي“.

متى يُدرك العرب بأن الفنان يحق له التحدث بما يشاء خاصة اذا كان صاحب ثقافة واطلاع، ومتى يُدرك العرب أن الإختلاف لا يفسد للود قضية، ومتى يتعلم العرب لغة الحوار والنقاش دون التقليل من قيمة الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى