اخبار

حان وقت الصلحة بين صادق صباح ويوسف الخال

موسى عبداللهنحنا: لا شك في أن المنتج اللبناني صادق صباح من أبرز المنتجين الذين ساهموا في نقل الدراما اللبنانية من المحلية الى العربية، ويلعب دوراً مهماً في الحفاظ على الدراما اللبنانية، ولكن لا بُد وأن يُدرك أهمية بعض الممثلين اللبنانيين الذين لهم باع طويل في التمثيل أمثال يوسف الخال.

تشهد العلاقة بين صادق صباح ويوسف الخال منذ سنوات بعض الخلافات التي أوقفت التعاون بينهما بعد مُسلسليلو، تشيللو، ولعب بهما يوسف الخال دوراً أساسياً ومهماً وساهم في نجاحهما، ودخلت بعدها العلاقة بينهما مرحلة التخبط والإنقطاع.

في حديث صحفي، قلل المنتج صادق صباح من إسم يوسف الخال ولم يذكر إسمه في مقابلته عندما تم الحديث عن مسلسليلو، تشيللو، ما أثار غضب الخال الذي قال عبر حسابه الرسمي على تويتر:

أعطوا الدراما اللبنانية هذا المُنتِج و خذوا ما يُدهش الممثلين اللبنانيين و المُهانين بكرامة أسمائهم وتاريخهم.و إسمحوا لي أن أكون رأس الحربة بتلقّي المذلّة لأنني اكتشفت أدبياته قبلكم. ٢٥ سنة أنا نجم لبناني بلا إسم،حتى أسماؤكم لم تُذكر. قولوا له إسمي المحفور في عقله قبل أن يَفقِدَه“.

لا بُد وأن يُدرك صادق صباح ويوسف الخال أن مصلحة الدراما اللبنانية تكون بالوحدة بين المنتجين والممثلين خاصة اذا كانوا من المؤثرين في الساحة الدرامية اللبنانية، وحان وقت الصلحة بينهما لأن المصلحة العامة تُحتم ذلك، ومن يُريد مصلحة الدراما اللبنانية لا بُد وأن يجمع تحت جناحه كل نجوم لبنان.

يقول المثل العربي القديمالوعاء الكبير يسع الوعاء الصغير، والمنتج صادق صباح الأب الأكبر في الدراما اللبنانية ويُمكنه أن يستوعب الكل، وما أحوجنا الى أن يسع الكبير الصغير، وطي صفحة الخلافات الماضية من أجل المصلحة العامة، والمنتج الأشمل من يضم تحت مظلته مختلف الممثلين والتركيز على نقاط الإتفاق، ومن يفعل ذلك يُثبت صواب تحركاته وصدق عمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى