NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – اليسا افتقدت حس الأغنية الضاربة بألبوم “صاحبة رأي”

نحنا: يبدو وأن ذكاء النجمة اللبنانية اليسا قد خانها بأحدث ألبوماتها الغنائية، ألبومصاحبة رأي، اذ لم يحمل أي أغنية ضاربة كما جرت العادة في ألبوماتها السابقة.

بعد مرور نحو شهرين على صدور ألبومصاحبة رأي، لم تسعفها الأيام والأسابيع لتحقيق ربع إنقلاب فني لو بأغنية واحدة، بل ضاع الألبوم وضاعت أغنياته في متاهات الكمية والتكرار بالألحان والتوزيع الموسيقي الذي لم يكن على مستوى.

ألبوم غنائي من ستة عشر أغنية، لم تضرب أغنية واحدة منه، ومن يقول عكس ذلك، وجب عليه تقديم دليل واحد على نجاح أغنية واحدة بالشكل المطلوب كما أغنيات اليسا السابقة.

اذا أردنا الحديث عن الأغنية الضاربة مؤخرا، ضاع ألبومصاحبة رأيأمام أغنية النجم المصري عمرو ديابأماكن السهر، وضاعالألبوم أمام أغنية النجمة السورية أصالة نصرياشتقت لك، وضاع الألبوم أمام أغنية النجم الإماراتي حسين الجسميبالبنط العريضعلى الرغم من مستواها الضعيف.

لم تُقدم اليسا بألبومصاحبة رأيأغنية لبنانية واحدة على مستوى من حيث النص واللحن والتوزيع، ولم تُقدم أغنية مصرية ضاربة، بل حمل أغنيتين جيدتين ولكن لا يمكن تصنيفهن تحت خانة الأغنية الضاربة.

لم يمضي على صدور ألبومصاحبة رأيشهرين وأطلقت روتانا ألبوم غنائي يضم أجمل أغنيات اليسا، ما يعكس التخبط الذي يُعاني منه ألبومصاحبة رأيوفشل معظم أغنياته في المنافسة مهما حاول البعض تلميع صورة الألبوم الا أن الحقيقة ساطعة.

قد يكون ألبومصاحبة رأيمن أسوأ الألبومات الغنائية في مسيرة اليسا، ولا بُد وأن تُراجع حساباتها الغنائية وتُدرك جيداً أن المنافسة ليست بالكمية بل بالنوعية، وليست بالنصوص وإهمال الألحان والتوزيع الموسيقي بل بالتكامل ما بين مختلف عناصر الأغنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى