NE7NA BN7KIUncategorized

نحنا بنحكي – لا هيبة ولا رد في تمثيل عادل كرم.. حافط الدرس وجايِّ!

موسى عبداللهنحنا: يُشارك الممثل اللبناني عادل كرم بالجزء الرابع من مُسلسل الهيبةالذي يحمل إسمالهيبة الرد، ويبدو وأن لا هيبة ولا رد في تمثيل عادل كرم الذي سقط في فخ الشخصيةالجامدة“.

آداء تمثيلي باهت يُقدمه عادل كرم على الرغم من أهمية دوره، الّا أنه بدا غير موفقاً بمعظم مشاهده، فاقداً لمختلف أدوات الشخصية منحيث الصراعات الداخلية قبل الخارجية مع المُحيط الذي يُواجهه، فاقداً للكاريزما التي لا بُد من تواجدها في شخصيةنمر السعيدة، وكما يُقال فاقد الشيء لا يعطيه.

بعد مرور أكثر من عشرين حلقة، لم يتمكن عادل كرم من الإقناع، وبدا تلميذاً مجتهداً من حيث تسميع المادة التي حفظها، يقف أمامالأستاذ، يُسمّع ما حفظه، دون أي مؤشرات تُوحي بالتمثيل الحقيقي والصادق، وكأنه يُقذم دوره زيادة عدد على الرغم من أهمية الشخصية التي يجسدها في أحداث المسلسل ، الّا أن القوة المطلوبة لم يُقدمهاأبو رياضالعالق في صندوق الكوميديا على الرغم من بعض الأدوار الناجحة التي لعبها سابقا.

قد يقول البعض أن دور عادل كرم فيالهيبة الرديتطلب ما يُقدمه على صعيد التمثيل. وجهة نظر خاطئة لا يمكن أن يُبنى على أساسها ما يمثله عادل، اذ يتطلب الدور مُمثل بارع في تغيير ملامح وجه، ممثل يُجسد الشر قولاً وفعلا، مُمثل يستخدم لغة جسده خدمة لدوره، مُمثل يلعب على الخطوط العريضة للشخصية، لا الخطوط الهامشية التي بإمكان أي ممثل أن يجسدها.

والسؤال، ما الإضافة التي قدمها عادل كرم لمُسلسلالهيبة، وما الفكرة الأساسية من تواجده في المُسلسل في ظل وجود أسماء أكثر جودة ونوعية في لبنان.

الحقيقة أن وجوده حتى اللحظة لم يُقدم أي إضافة، ولا يمكن القاء اللوم على عادل كرم وحده، لأن في النهاية لا بُد من وجود بصمات الكاتب والمخرج وفريق العمل، ويبدو وأن تلك البصمات غابت عن عادل الّا اذا كان ما يُقدمه عادل كرم يعكس تلك البصمات والتوجيهات، والمُصيبة هُنا أكبر وكارثية، ولكن بعض الظن إثم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى