NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – على ناصيف زيتون أخذ نصيحة جورج وسوف بعين الإعتبار

موسى عبداللهنحنا: وجه النجم السوري القدير جورج وسوف نصيحة ذهبية لإبن بلده ناصيف زيتون، الذي يُعتبر واحداً من أبرز نجوم الغناء السوريين في السنوات الأخيرة، وصاحب نجاحات كُبرى، اذ بات رقماً صعباً في مجال الغناء.

ركز سلطان الطرب بنصيحته على ضرورة أن يسمع ناصيف زيتون من غير اتجاهات، وينظر الى أكثر من جهة، وقال في نصيحته الذهبية:

فنان حلو وماشي حلو لهلق براڤو عليه، بهالوقت القصير نجم صار، انصحه بأن يسمع من غير اتجاهات، عندهن ذوق معين بالفن، يطلّع على اكتر من جهة، يطلّع لغير شي ويضلوا ناجح يشوف شي ينطلوا نطة“.

تلقف ناصيف زيتون نصيحة أبو وديع برحابة صدر، خاصة وأن هكذا نصيحة لا تصدر الّا من باب الحُب والحُرص على موهبة ناصيف ومشواره الفني، ولا بُد وأن يأخذ ناصيف وإدارة أعماله تلك النصيحة بعين الإعتبار.

لا شك في أن كلام سلطان الطرب واضحاً ولا يحتاج الى مُترجم وتأويلات من الشمال واليمين، فعندما يقول بأن على ناصيف الإستماع من غير اتجاهات، فإن المقصود بذلك التنويع في الإختيارات الغنائية، وعندما يُشدد على موضوع بحث ناصيف عنشي ينطلوا نطة، فإن المقصود بذلك البحث عن أعمال غنائية مختلفة تنهض به أكثر في المنافسة الفنية.

لا يختلف إثنان على أن ناصيف زيتون قد حقق نجاحات كُبرى، ولكن من باب الصدق والمحبة لصوته وأخلاقه، فقد كرر نفسه في أعماله الغنائية الأخيرة، ولا بُد له من البحث عن المواضيع الجديدة والألحان المختلفة عما نسمعه مؤخرا، اذ بات التشابه في الألحان واضح ولا يحتاج الى خبراء في المجال الموسيقي للحديث عن ذلك.

موهبة ناصيف زيتون أكبر بكثير مما قدمه في معظم أغنياته الأخيرة، وبات بإمكانه الأن الخروج من تلك النمطية في الأغنيات، وتقديم ما هو مختلف وأكثر جودة من حيث الأنماط الغنائية، خاصةً بعدما ثبّت نفسه على الساحة الفنية وبات مُنافساً لا يُستهان به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى