متابعة نحنا – سميرة سعيد في عيدها الثالث والستين ديڤا النجاح والإستمرارية

img
STAR WEEK 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبداللهنحنا: يُصادف اليوم الأحد في العاشر من كانون الثاني/ يناير، عيد ميلاد النجمة المغربية سميرة سعيد الثالث والستين، وإستطاعت الديڤا منذ عام 1976 تاريخ صدور أول ألبوم لهاالدنيا كدةاثبات نفسها على الساحة الفنية العربية في حقبة الزمن الجميل.

كانت المنافسة الفنية في تلك الحقبة على أشدها بين عمالقة الأغنية العربية، ونجحت حينها سميرة سعيد في إثبات ذاتها على الرغم من صعوبة المنافسة في مرحلة السبعينيات من القرن الماضي.

سميرة سعيد التي تُعتبر صاحبة التجدد الفني، قدمت في مسيرتها الفنية أكثر من 40 ألبوم غنائي وأكثر من 25 أغنية منفردة، أرقام قياسية مخيفة لم يستطع أحد من أبناء جيلها تقديم هذا الرقم المميز من الأعمال الغنائية، واللافت في جميع ألبوماتها نوعية الموسيقى والألحانوالمواضيع التي تناولتها في أعمالها الغنائية، حيث حملت جميعها عوامل النجاح، نتيجة الدقة في الإختيار والتركيز على النوعية بعيداً عن الكمية.

حافظت سميرة سعيد منذ دخولها مجال الفن على مكانة فنية ثابتة، أكثر من أربعة عقود من النجاح المتواصل، تحت عنوان الإستمرارية، والحقيقة الثابتة أن الديڤا أدركت منذ نعومة اظافرها في سن الثامنة عشر أن النجومية والشهرة ليست مجرد كلمة في الفم، بل إنها مسؤولية كبيرة تتطلب منها التجديد، وبالفعل كانت عنوان التجدد على مختلف الأصعدة.

من يتمعن جيداً في إصداراتها الغنائية الأخيرة بعد دخولها العقد السادس، يكتشف تلقائياً أن ما قدمته من مواد فنية منوعة حمل في محتواها الموسيقي عناصر التجدد والإبتكار، وهذا ما ميزها وجعلها دائماً في الطليعة.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً