STAR WEEK

متابعة نحنا – رجاء بلمليح الصوت “المنسي” في زمن التحولات الفنية

موسى عبداللهنحنا: تُعد الفنانة التونسية الراحلة رجاء بلمليح من أجمل الأصوات التي قدمتها الساحة الفنية العربية، وعلى الرغم من أن القدر لم يسعفها في تقديم المزيد من الأعمال الفنية، حيث فارقت الحياة عن عمر ناهز 41 عام بعد صراعها مع مرض سرطان الثدي عام 2007، كان في جعبتها الكثير لتقديمه للساحة الفنية العربية.

تميزت رجاء بلمليح بصوتها الطربي وأعمالها الفنية المحترمة والراقية، وكانت بمثابة إمتداد للعمالقة الكبار حيث شهدت أعمالها الغنائية علىبصمة فنانة محافظة على الأصالة مع تقديم الحداثة الفنية في آنٍ معاً، وتعتبر بلمليح حسب شهادات زميلاتها النجمات وبعض الملحنين الكبار أمثال صلاح الشرنوبي وحلمي بكر أنها صاحبة ثقافة موسيقية عالية.

امتلكت صاحبةبيسهرني خصامكمن الذكاء والدقة، ما لا تملكه نجمات اليوم وما يخولها التربع على عرش الأغنية الطربية العربية، الا أن الله شاء أن لا تكون بلمليح في الزمن الفني الحالي.

قدمت رجاء بلمليح أرشيفاً فنياً كبيراً بالنظر الى الفترة الزمنية التي عاشتها، ومن أشهر أغنياتها التي شكلت نقلة نوعية في مسيرتها الفنية أغنيةصبري عليك طالوالتي ساهمت في إنتشارها في مصر والعالم العربي.

لا شك في أن الساحة الفنية العربية تفتقد لأمثال رجاء بلمليح التي تعتبر نجمة منسية في زمن التحولات والإنعطافات الفنية الخطيرة، ومن المؤكد لو أنها على قيد الحياة لكانت نجمة ثائرة على الوضع الفني الحالي في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى