نحنا بنحكي – البنت القوية لوائل كفوري.. نموذج ضارب أعاد الهيبة للأغنية اللبنانية

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبداللهنحنا: طرح النجم اللبناني وائل كفوري مؤخراً أحدث أعماله الغنائية بعنوانالبنت القوية، من كلمات والحان الفنان اللبناني الشامل سليم عساف وتوزيع عمر صباغ.

نجاح استثنائي في وقت قياسي تحصده أغنيةالبنت القوية، مُحققةً 5 مليون مشاهدة في أربعة أيام من صدورها على اليوتيوب، كما وتحتل المرتبة الأولى ضمن ترند الموسيقى على اليوتيوب في لبنان وبعض الدول العربية.

لا شك في أن النجاح الذي تحصده أغنيةالبنت القويةليس من فراغ، اذ تُعتبر نموذج حقيقي عن الأغنية الضاربة، حيث خلع الكفوري لو مؤقتاً اللون الدرامي، وذهب الى المدرسة الثانية التي يمتاز بها أيضا، مدرسة الحب والرومنسية بعيداً عن الأغنية الدرامية التي رافقته خلال السنوات الماضية.

على صعيد ال Audio، رسم الكفوري معادلة جديدة لنفسه في ملعب الأغنية الرومنسية، مجسداً بصوته لوحة غنائية عنوانها الحب ومن ثم الحب، وجاءت الأغنية بقالب موسيقي قائم على المدرسة الرومنسية الجديدة، حيث الكلمة الشعبية المرسومة بريشة شعرية جمعت بين مصطلحات الحب العادية والمصطلحات الشعبية التي شكلت قوة وعمق للموضوع الذي صاغه سليم عساف بأسلوب السهل الممتنع،مستخدماً مصطلحات جديدة مثلسكر على مربى“.

وكانت النقلة النوعية بالنسبة لوائل كفوري اختياره الموضوع، وهكذا نقلة في غناء تلك المصطلحات بحاجة الى جُرأة الكفوري الذي قدم لأول مرة هكذا نص غنائي يقوم على المزج بين الأغنية الرومنسية والشعبية في قالب شعري جديد ومتجدد.

على صعيد اللحن، جمع سليم عساف بين خطين متوازيين دون تفرقة بين الخطين، وقام اللحن على مقاميسيكاهحيث الذي يبعث السعادة للروح، والبياتالذي يُشدد على الفرح والسرور، وتميز اللحن بالنقلة بين المقطعين، اضافة الى التكنيك والربط بين الدرجات بأسلوب حافظ على الأبعاد بين الدرجات.

ونجح عمر صباغ في ترجمة الحب والرومنسية بتوزيع عصري استخدم خلاله تقنيات موسيقية متطورة وجديدة، ودمجاللايفاتوالآلات الموسيقية الإلكترونية بأسلوب أكثر من رائع شكل قوة واضافة للشكل الموسيقي لأغنيةالبنت القوية“.

من ناحية الأداء، بدا وائل كفوري سعيداً ومرتاحا، يُغني بحب وإحساس صادق، استخدم تقنيات صوته بالشكل المطلوب، حيث العُرب التي جاءت بمكانها، اضافة الىالتحليات والتنغيمكما يشاء خاصة في المقطع الثاني من الأغنية حيث قدمتلوينةغنائية أكثر من رائعةفي اعادة غناء جملةلهفتها وخوفا عليِّ مش مقبول“.

بإختصار مُفيد، أعاد وائل كفوري بأغنيةالبنت القويةالهيبة للأغنية اللبنانية التي تراجعت عام 2020 وفي النصف الأول من العام الحالي، عمل غنائي ضارب، درس لأي فنان لبناني في كيفية تقديم عمل غنائي ضارب.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً