نحنا بنحكي – سيف نبيل الرقم الصعب بالأغنية العراقية.. تجدد وتطور موسيقي

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبداللهنحنا: مع كل عمل غنائي جديد يطرحه النجم العراقي سيف نبيل، يُقدم نفسه على أنه نجم التجدد بالأغنية العراقية، يخرج من الدائرة الموسيقية الضيقة الى التجديد الموسيقي بأبعاده وأشكاله.

قبل أيام، طرح سيف نبيل أحدث أغنياته، أغنيةما اكدر انساكمن كلمات محمد الجبوري والحان سيف نبيل وتوزيع عمر صباغ، وحققت 5 مليون مشاهدة بعد 12 يوم من صدورها عبر قناته الرسمية على اليوتيوب.

تميزت أغنيةما اكدر انساكباللحن المتطور بجمله ونقلاته وسرعته، لحن متطور من حيث الجمع بين أكثر من مقام، وتقديم توليفة لحنية مبنية على أبعاد موسيقية جديدة خاصة في مقطع الغناء على طبقة الجواب حيث أبرز اللحن قدرة سيف نبيل على التحكم بصوته بطريقة استثنائية من ناحية الدمج بين القوة والاحساس.

على صعيد التوزيع الموسيقي، يُشكل سيف نبيل وعمر صباغ ثنائية ناجحة، وقدم عمر صباغ نموذج عصري وحديث عن الموسيقى العراقية، حيث دمج بين الايقاعات العراقية والموسيقى الغربية بأسلوب جديد ومختلف، ما شكل اضافة وقوة للأغنية.

لا شك في أن سيف نبيل الرقم الصعب في الأغنية العراقية الحديثة، وما قدمه في أغنيةما اكدر انساكوأغنياته السابقة يُشير الى ثقافته الموسيقية الواسعة واطلاعه على الموسيقى الغربية، حيث يعتمد على مبدأ الإنفتاح الموسيقي على مختلف الثقافات من أجل احداث تغييرات جذرية في الأغنية العراقية.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً