اخبار

متابعة نحنا – اليسا خلعت ثوب الإنتماء الحزبي فهل يحذو حذوها باقي نجوم لبنان؟

موسى عبداللهنحنا: يبدو وأن الطبقة السياسية في لبنان بمختلف مكوناتها وأسمائها المنوعة بين موالاة ومعارضة ومستقلين لا تُريد سماع صوت الشعب اللبناني الثائر منذ أشهر لإسقاط المنظومة الطائفية السياسية في لبنان.

منذ ١٧ تشرين أول ٢٠١٩ خلعت فئة لا يُستهان بها عباءة الطائفية والإنتماء الحزبي والإنصياع خلف الزعيم، ولم يُدرك الزعماء الفاشلين في لبنان أن ورقتهم باتت محروقة عند قسم كبير من اللبنانيين الباحثين عن وطن العدالة والمساواة، وطن لا مكان للطائفية بين أبناءه.

منذ أيام قليلة وقعت أكبر كارثة في تاريخ لبنان، إنفجار مرفأ بيروت الذي أدى الى سقوط نحو ٢٠٠ قتيل وآلاف الجرحى، ولم تستقيل الدولة اللبنانية بكاملها، وعوضاً عن ذلك بدأت الإتهامات والتجاذبات بين الأقطاب والأفرقاء السياسيين يميناً وشمالا، ولم تُقدم الكتل النيابية الكبيرة استقالاتها من مجلس النواب.

في هذا السياق، يبدو وأن النجمة اللبنانية اليسا قد أيقنت أن الطرف السياسي الذي تؤيدهالقوات اللبنانيةمثل باقي الأحزاب، اذ أعلنت عن إعتذارها نتيجة تأييدها أي شخصية وحزب سياسي، وقالت عبر حسابها الرسمي على تويتر:

“‏بعتذر عن تأييدي أيا حدا بأيا يوم من الإيام حزبيا أو سياسيا أو حتى برئاسة الجمهورية. كلن خذلونا والفرق إنو نحنا عنا الجرأة نعترف بوقت غيرنا مصرّ يغمّض عيونو عالغلط. أنا اليوم بعلن انتمائي لأرضي وشعبي وبس“.

إمتلكت اليسا الجُرأة في الإعتذار والإعتراف بأن خطها السياسي قد خذلها كما مختلف الأحزاب السياسية الآخرى في لبنان، والفرق بين اليسا وغيرها من الفنانين اللبنانيين أنها شخص صريح وواضح، لا تقول الشيء وتفعل عكسه، فهل يعترف باقي نجوم لبنان بأخطائهم جراء إنتمائهم السياسي؟.

قرار حكيم من اليسا لأن بناء الوطن يبدأ بمحاسبة الطبقة السياسية في لبنان، وعندما تتخذ اليسا هكذا قرار فلا شك في أنها وصلت الى قناعة تامة بأن “كلن يعني كلن” الشعار الحقيقي الذي لا بديل عنه لقيامة لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى