NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – نيكول سابا وجريمة غنائية بحق الأغنية المصرية.. سيمفونية “سمك القرش”

موسى عبدالله – نحنا: يبدو وأن الجرائم بحق الأغنية العربية لن تقف، طالما وأن البعض يظن بأن التجديد الموسيقي يكون بتقديم محتوى غنائي دون المستوى، وانضمت الى ركب المجرمين بحق الأغنية المصرية والعربية المغنية اللبنانية نيكول سابا التي طرحت خلال الساعات الماضية عملاً غنائياً بعنوانسمك القرش“.

انحدار ما بعده انحدار، جريمة بحق النصوص والالحان والأداء، نص غنائي أقل ما يُقال عنهسوقي، مصطلحات مُركبة فوق بعضها البعضصف حكي، حتى كلامالصف حكييخجل من هكذا نص تائه وضائع بالفكرة والتركيبة، مصطلحاتفايتةببعضها، لا شكل ولا لون، وكأن كل الخبرية تركيب موضوع كلمة من الشمال وكلمة من اليمين.

أما اللحن، حدِّثْ ولا حرَج، ولا يصلح بأن يُقال عنه لحن، لأن اللحن الطبيعي والعادي يخجل من هكذا لحن لا يمكن اطلاق عليه صفة لحن، لأن الصفة أرقى من أن يتم زجها في مثل هكذاتخبيصاتواستخفاف بعقول الناس والمتابعين، اذ وصل مستوىالتخبيصالموسيقي الى درجة لا تحمل درجة للتقيم أصلا.

عندما يكون النصمسلوقواللحنمحروق وطالعة ريحته، لا شك في أن الأداء يكون كارثياً وينال صفراً مكعبا، وهذا حال أداء نيكول سابا في سيمفونيةسمك القرش، أداء كارثي يُضاف الى عدم امتلاكها للموهبة الغنائية أصلا، اذ لا تمتلك القدرات الصوتية والموهبة من أجل غناء أي نوع موسيقي.

خلاصة الحكي، الأجدر ب نيكول سابا التركيز على مجال التمثيل والإبتعاد عن الغناء حفظاً لماء الوجه، وكما يُقال باللهجة المصريةاللي اختشوا ماتوا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى