NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – عاصي الحلاني لا يعرف “يمكن ايه ويمكن لا” بشهادة أغنية “يمكن”

موسى عبداللهنحنا: يُعد عام 2008، من المحطات المميزة في مشوار  النجم اللبناني عاصي الحلاني، حيث شهد ذاك العام على ولادة أجمل الألبومات الغنائية في الألفية الجديدة، ألبوميمكن”.

تُعتبر أغنيةيمكنمن أبرز وأقوى الأغنيات التي صدرت في تلك الحقبة الزمنية، وجاءت بعد النجاح الساحق الذي حققته أغنيةباب عم يبكي، حيث كانت بعض الأراء تُشير الى أن عاصي لا يستطيع أن يُقدم أقوى من أغنيةباب عم يبكي، ولكن من يعمل بناءاً على التخطيط وبعيداً عنيمكن ايه ويمكن لا، يستطيع أن يُبهر العالم، وقدم حينها الحلاني أغنيةيمكن”.

تعاون عاصي الحلاني في أغنيةيمكنمع الشاعر نزار فرنسيس، والملحن والموزع الموسيقي جان ماري رياشي، والمخرج سعيد الماروق، كما وأنها فكرة الشيخ فهد الزاهد، صاحب شركةلايف ستايلز ستديوز، وحققت حينهاكلمة يمكننجاح متقطع النظير، حيث احتلت المراتب الأولى عبر أثير الاذاعات اللبنانية، وتربعت على عرش المراتب الأولى ضمن سباق الأغاني عبر الفضائيات العربية.

لم يكن نجاح أغنيةيمكنوليد حظ أو من باب الصدفة، بل كان نجاحاً مُخططاً له، بعد نجاحباب عم يبكي، وأتذكر في تلك المرحلة، كُنت أُتابع دراستي الجامعية، وكانت أغنيةيمكنأكثر أغنية مُتداولة بين طُلاب الجامعة، حيث تم تداولها عبرالبلوتوثاذ لم يكن هناك تطبيقات حديثة، ولم تكن مواقع التواصل الإجتماعي فاعلة في الوطن العربي، بإستثناء الفيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى