NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – ماجد المهندس مع سهم.. قوة ضاربة تخدم الأغنية الخليجية

موسى عبداللهنحنا: لا شك في أن تعاون النجم العراقي ماجد المهندس مع الملحن السعودي سهم، دائماً ما يكون مختلفا، ويحمل كل ما هو جديد على صعيد الجُمل اللحنية والتطور الموسيقي.

قدم ماجد المهندس في ألبومه الجديدبديت أطيبالذي صدر قبل أسبوعين، خمس أغنيات من ألحان سهم الذي قدم المهندس بأنماط غنائية مختلفة ومنوعة من حيث التركيبة الموسيقية الجديدة على صوت وخامة ماجد الذي دائماً ما يترجم ألحان سهم بأسلوب غنائي غير تقليدي.

برز إسم الملحن سهم بقوة بألبوم ماجد المهندس الجديد حيث كانت له حصة الأسد من الألحان بمجموع خمس أغنياتبديت أطيب، ودنا بالطيب، الله لا يقطعها عادة، تمنيتك، يحن القلب، ولعل أغنيةبديت أطيبالتي حملت عنوان الألبوم بمثابة الصورة التي تعكس عمق هذا التعاون وتُلخص الإنسجام والترابط بين المهندس والسهم.

جاءت أغنيةبديت أطيببقالب موسيقي جديد، حيث حمل اللحن في موسيقاه، جُمل لحنية منوعة بين الجشن والطرب، وتميز اللحن بالنقلات والتكنيكالذي استخدمه سهم في اظهار احساس ماجد المهندس، حيث أصاب احساسه بطريقة جديدة.

أما الموضوع، ركز على فكرة الإستغناء والإكتفاء وتقدير الذات، وجاءت صياغة النص بأسلوب السهل الممتنع، دون أي تعقيد في استخدام العبارات، بل خدم النص بصياغته اللحن، وساعد في تطوير اللحن واظهاره بهذا النسق الموسيقي، الذي شكل مع التوزيع الموسيقي عُمقاً للأغنية.

اختلف أداء البرنس العراقي، وتميز بإحساسه والغناء براحة تامة، وأظهر أداءه مدى تفوقه في هذا النوع من الأغنيات، التي دائماً ما أبدع بتقديمها.

عكستبديت أطيبالحالة العامة للتعاون بين ماجد وسهم، اذ يقوم هذا التعاون على التوافق والإتفاق على تقديم محتوى موسيقي بمثابة قوة ضاربة تخدم مصالح الأغنية الخليجية قبل المصالح الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى